"عواجيز" الهلال أم "شباب" النصر.. 8 نجوم سعوديين يتنافسون على "جنة" نيوكاسل يونايتد

تاريخ النشر: 09/10/2021
4005
منذ سنتين
"عواجيز" الهلال أم "شباب" النصر.. 8 نجوم سعوديين يتنافسون على "جنة" نيوكاسل يونايتد

في قنبلة مدوية، أعلن صندوق الاستثمار السعودي، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بنسبة 100%.

وبعد إتمام صفقة الاستحواذ على النادي رسميًا، كشفت تقارير صحفية، عن رصد ملاك نيوكاسل الجدد، 200 مليون جنيه إسترليني، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة.

وفي هذا السياق، فجّر الإعلامي الرياضي وليد الصيعري، مفاجأة من العيار الثقيل، بكشفه عن أن صفقات نيوكاسل الجديدة، ستتضمن أحد للاعبين السعوديين.

وكتب الصيعري عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "لاعب سعودي، سينتقل إلى النادي الإنجليزي نيوكاسل يونايتد، في الشتاء القادم.

- إذًا.. من هو اللاعب السعودي المقصود؟!

هُناك 8 أسماء سعودية، مرشحة بقوة للانضمام إلى نيوكاسل يونايتد، خلال الفترة القادمة، 3 منهم من الهلال، ومثلهم من النصر، وواحد من الأهلي والاتحاد.

* نجوم الهلال..

ربما أبرز الأسماء المرشحة للانضمام إلى نيوكاسل يونايتد؛ سالم الدوسري، جناح الهلال، البالغ من العمر 30 سنة، والذي لعب 53 مباراة دولية مع منتخب السعودية.

أما الاسم الثاني من الهلال؛ هو القائد سلمان الفرج، البالغ من العمر 32 سنة، والذي لعب 53 مباراة دولية مع الأخضر، وأخيرًا يبرز الظهير الأيسر ياسر الشهراني "29 عامًا"، وصاحب الـ58 لقاءً مع المنتخب الوطني.

وسيكون حصول الأسماء على "رخصة العمل" في بريطانيا، أمر سهل، خاصة أنهم لعبوا 75% من مباريات الأخضر السعودي، في آخر عامين، وهي ضمن الشروط المنصوص عليها، للانتقال إلى الدوري الإنجليزي.

* نجوم النصر..

أما في النصر، هُناك 3 أسماء شابة رائعة، قد ينتقل أحدهم إلى نيوكاسل؛ وهم: "عبدالإله العمري (24 سنة)، سامي النجعي (24 سنة)، أيمن يحيى (20 سنة)".

والعمري لعب 4 مباريات دولية فقط، مع منتخب السعودية الأول، مقابل 6 لقاءات دولية للنجعي، و4 ليحيى، ما يجعلهم لا يتوافقون مع شروط البريميرليج.

وهُنا، إذا أراد نيوكاسل، ضم أحد هؤلاء اللاعبين، يجب أن يحصل على استثناء من الرابطة، وهو ما يتم العمل به، في كثير من الأحيان.

* الاتحاد والأهلي..

سيكون أبرز اسم في الاتحاد، مرشح للانضمام إلى نيوكاسل يونايتد؛ هو: فهد المولد، البالغ من العمر 27 سنة، والذي لعب 59 مباراة دولية، مع الأخضر..

وأخيرًا، يبرز اسم النجم الشاب عبدالرحمن غريب، من الأهلي، حيث يبلغ اللاعب من العمر 24 سنة، بالإضافة إلى خوضه 12 مباراة دولية.

حمل تطبيق سعودي الآن