بديل الدوسري أمام اليابان.. مهارة نجم الأهلي "تتفوق" على خطورة لاعب الاتحاد

تاريخ النشر: 06/10/2021
607
منذ سنتين
بديل الدوسري أمام اليابان.. مهارة نجم الأهلي "تتفوق" على خطورة لاعب الاتحاد

دخل الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب الأول السعودي، في حالة عصف ذهني للاستقرار على بديل سالم الدوسري، في مباراتي الأخضر أمام اليابان والصين بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ومن المقرر، يلتقي الأخضر أمام نظيره الياباني، في تمام السابعة مساء غد الخميس بتوقيت السعودية، على ملعب الجوهرة المشعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة بتصفيات آسيا لمونديال قطر، في حين تستضيف السعودية منتخب الصين مساء يوم الثلاثاء المقبل بالجولة الرابعة.

ويعاني المنتخب السعودي من افتقاد أهم أسلحته الهجومية، بعد إصابة سالم الدوسري جناح الأخضر الأساسي وأبرز نجوم هيرفي رينارد خلال الجوالات الماضية للمنتخب السعودي في المنافسات الآسيوية.

ويفاضل الفرنسي هيرفي رينارد بين الثنائي عبدالرحمن العبود نجم الاتحاد وعبدالرحمن غريب جناح الأهلي، للدفاع عن قميص الأخضر بديلا للدوسري أمام منتخبي اليابان والصين.

ويستعرض "سعودي سبورت" أرقام الثنائي المهاري عبدالرحمن العبود VS عبدالرحمن غريب مع أنديتهم.

عبدالرحمن العبود

خاض عبدالرحمن العبود مع الاتحاد في 6 مباريات حيث بدأ أساسيا في خمسة منها بواقع 378 دقيقة، وكان مؤثرا مع النمور خلال منافسات الدوري السعودي للمحترفين، حيث سجل هدف وصنع هدفين.

نجح العبود في تمرير الكرة بشكل سليم بنسبة 73%، وقام بمراوغات ناجحة بنسبة 33%، ليكون تقيمه الكلي مع الاتحاد قرابة 7.13 من عشرة .

على صعيد المنتخب السعودي، لم يشارك اللاعب عبدالرحمن العبود مع الأخضر بشكل رسمي نهائيا.

عبدالرحمن غريب

شارك غريب مع الأهلي في 7 مباريات بواقع 483 دقيقة، علما إنه بدأ أساسيا في 5 مناسبات، لم يتمكن الجناح الموهوب من صناعة الفارق مع الراقي حيث لم يساهم أو يسجل خلال منافسات الموسم الجاري لفريق بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ولكن على صعيد مهاراته، فأن غريب يتفوق بفارق ليس بالكبير على نظيره عبدالرحمن العبود، حيث مرر الكرة بشكل سليم بنسبة 89%، وقام بمراوغات ناجحة في 56%، وتقيمه الكلي مع الأهلي 6.79.

غريب شارك في 6 مباريات مع الأخضر السعودي بواقع 172 دقيقة، حيب لعب مباراتين في التصفيات الآسيوية لكأس العالم أمام منتخبي فيتنام وعمان وشارك في أربع لقاءات ببطولة كأس آسيا الماضية.

حمل تطبيق سعودي الآن