ميركاتو الاتحاد| انتقام "صغير" من النصر.. وملايين مهدرة لـ"طرد" النجوم

تاريخ النشر: 04/09/2021
5996
منذ سنتين
ميركاتو الاتحاد| انتقام "صغير" من النصر.. وملايين مهدرة لـ"طرد" النجوم

أُغلِق مساء الثلاثاء الماضي، بشكل رسمي، باب الانتقالات الصيفية، في المملكة العربية السعودية، والذي شهد العديد من الصفقات التاريخية المدوية.

والاتحاد كان من أكثر الأندية حراكًا، في سوق الميركاتو الصيفي، إلا أنه اصطدم بعديد العقبات، في خطته لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وتعاقد مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، مع 5 صفقات رسمية، مع الاستغناء عن نفس العدد من نجوم الفريق، بالإضافة لعدد آخر من الأسماء الشابة.

* التعاقدات الجديدة..

وتعاقد الاتحاد، مع النجم البرازيلي إيجور كورنادو، قادمًا من الشارقة الإماراتية، في واحدة من أغلى الصفقات في الملاعب السعودية، حيث قدرت قيمتها بـ45 مليون ريال.

وإلى جانب كورنادو، ضم العميد، المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي، من الوحدة، لمدة موسم رياضي واحد فقط، على سبيل الإعارة، مقابل 10 ملايين، مع استعارة المدافع عبدالله الحافظ، من نفس الفريق، مقابل 2 مليون ريال.

وضم العميد، حارسين مرمى شباب، بالتعاقد مع صالح الوحيمد، بشكل مجاني، بعد نهاية عقده مع النصر، وأسامة المرمش، من التعاون، مقابل ما يقرب من 4 ملايين ريال.

- إذًا.. كيف تؤثر هذه الصفقات على الاتحاد؟

بالطبع، فإن هذه الصفقات، ستساهم في تطوير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، من الناحية الفنية والمهارية، وتقربه من الألقاب.

ولكن، على الرغم من ذلك، فشل الاتحاد، في تدعيم أهم مركز؛ وهو "الوسط"؛ بسبب تعرضه لخيانة كبرى من النصر.

والإدارة الاتحادية، توصلت لاتفاق مع البرازيلي أنسيلمو، متوسط ميدان الوحدة، للانضمام إلى الفريق، قبل أن يتدخل النصر، الذي قام بإغراء اللاعب ماليًا، ليحصل على توقيعه في النهاية.

وضربة أنسيلمو، جاءت كنوع من الانتقام للاتحاد، الذي حاول "خطف" المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم النصر، في الصيف الحالي؛ وفقًا لمزاعم بعض الإعلاميين المنتمين لقلعة العالمي.

* النجوم الراحلين..

أما بالنسبة للاعبين الراحلين عن الاتحاد، فقد فسخ مجلس الحائلي، عقدي الثنائي الأجنبي أليكساندر بريجوفيتش وغاري رودريجيز.

وكلف فسخ عقد بريجوفيتش، مبلغ 48 مليون ريال، بينما لم يتضح حتى الآن، الثمن الذي دفعه الاتحاد، لرحيل غاري.

وبالإضافة إلى هذا الثنائي، باع الاتحاد، الحارس فواز القرني، إلى الشباب، مقابل 4.5 مليون ريال، وعبدالمجيد السواط "3 ملايين ريال"، وإعارة عبدالعزيز العرياني.

وقدرت مبيعات الاتحاد، في الصيف الحالي، بـ7.5 مليون ريال، بينما أنفق ما يقرب من 109 ملايين ريال.

أي أن الاتحاد، لم يحقق أي ربح في عمليات البيع والشراء، بل سجل عجزًا بقيمة 101.5 مليون ريال.

حمل تطبيق سعودي الآن