ميركاتو الأهلي| "إحراج" الهلال والنصر.. والسومة "يورط" إدارة النفيعي أمام الجماهير

تاريخ النشر: 04/09/2021
8600
منذ سنتين
ميركاتو الأهلي| "إحراج" الهلال والنصر.. والسومة "يورط" إدارة النفيعي أمام الجماهير

أُغلِق مساء الثلاثاء الماضي، بشكل رسمي، باب الانتقالات الصيفية، في المملكة العربية السعودية، والذي شهد العديد من الصفقات التاريخية المدوية.

والأهلي كان من أكثر الأندية حراكًا، في سوق الميركاتو الصيفي، سواء في الشراء أو البيع، في محاولة للعودة إلى المنافسة على البطولات المحلية والقارية، من جديد.

ونجح مجلس إدارة الأهلي، برئاسة ماجد النفيعي، في التعاقد مع 8 صفقات رسمية "دفعة واحدة"، مع الاستغناء عن 11 نجمًا من الفريق الأول لكرة القدم، بالإضافة لعدد آخر من الأسماء الشابة.

* التعاقدات الجديدة..

وتعاقد الأهلي، مع النجم البرازيلي العالمي باولينيو، متوسط ميدان برشلونة الأسبق، وذلك في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع جوانجزو إيفرجراند الصيني.

ولم يكتفِ الأهلي، بهذه الصفقة العالمية، بل ضم الكرواتي الدولي فيليب براداريتش، بالإضافة إلى الظهير المقدوني الطائر إزغان أليوسكي.

وصفقة أليوسكي، جاءت بشكل مجاني؛ بعد نهاية عقده مع ليدز يونايتد الإنجليزي، بينما كلف براداريتش، خزينة الراقي، مبلغ 6.5 مليون ريال فقط.

وإلى جانب هذه الصفقات الثلاثة الكبرى، ضم مجلس إداراة الأهلي؛ كلًا من:

1- الجناح السنغالي الحسن نداو "13.5 مليون ريال".

2- المدافع البرازيلي دانكلير بيريرا "7.5 مليون ريال".

3- فهد الحمد "2 مليون ريال".

4- محمد مجرشي "مجانًا".

5- فراس الغامدي "مجانًا".

وهذه الصفقات، كانت بمثابة "المعجزة" لجماهير الأهلي، خاصة أن ديون النادي، قبل تولي النفيعي، كانت تقدر بـ125 مليون ريال.

- إذًا.. كيف تؤثر هذه الصفقات على الأهلي؟

بالطبع، فإن هذه الصفقات، ستساهم في تطوير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من الناحية الفنية والمهارية، وتقربه من الألقاب.

ولكن، على الرغم من ذلك، ترى جماهير الأهلي، أن مجلس الإدارة، تجاهل تدعيم بعض المراكز الهامة؛ مثل:

- الظهير الأيمن.

- قلب الهجوم.

ويُعاني الأهلي، من تقص كبير في مركز الظهير الأيمن، وذلك بعد رحيل سعيد المولد ويزيد البكر، بالإضافة إلى قلب الهجوم، باعتبار الإصابات المتكررة للنجم السوري الكبير عمر السومة، وتراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

* النجوم الراحلين..

أما بالنسبة للاعبين الراحلين عن الأهلي، فقد فسخ مجلس النفيعي، عقود عدد من اللاعبين الأجانب؛ وهم:

1- ماركو مارين.

2- لوكاس ليما.

3- ألفيش ساريتش.

4- أليكساندرو ميتريتا.

في الوقت ذاته، انتهت عقود من اللاعبين الآخرين؛ مثل: سعيد المولد ويوسف الحربي ومحمد آل فتيل ومهند عسيري ويزيد البكر، بينما تم بيع سلطان المندش، مقابل 3 ملايين ريال تقريبًا.

وقدرت مبيعات الأهلي، في الصيف الحالي، بـ3 ملايين ريال فقط، بينما أنفق ما يقرب من 45 مليون ريال، على الرغم من هذه الصفقات العالمية.

أي أن الأهلي، لم يحقق أي ربح في عمليات البيع والشراء، بل سجل عجزًا بقيمة 42 مليون ريال، وهو أقل بكثير من عملاقي الرياض الهلال والنصر.

حمل تطبيق سعودي الآن