الهلال يحسم "الصفقة الأغلى" في تاريخ المملكة.. و6 أسماء مدوية تنتقل إلى النصر والاتحاد

تاريخ النشر: 16/07/2021
54794
منذ سنتين
الهلال يحسم "الصفقة الأغلى" في تاريخ المملكة.. و6 أسماء مدوية تنتقل إلى النصر والاتحاد

لا صوت يعلو في الوقت الحالي، إلا على الميركاتو الصيفي الحالي، في المملكة العربية السعودية، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2021-2022.

ونجحت الأندية السعودية الكبرى، في حسم مجموعة من الصفقات العالمية؛ حيث ضم الهلال، الثنائي حمد اليامي والمالي موسى ماريجا، بينما تعاقد النصر، مع البرازيلي أنديرسون تاليسكا والكاميروني فينسنت أبوبكر.

من ناحيته، أعلن الاتحاد، في وقتٍ سابق، التعاقد مع صانع الألعاب البرازيلي إيجور كورنادو، قادمًا من صفوف الشارقة الإماراتي، لمدة عامين، مع أفضلية التجديد لعام آخر.

ولكن، الأندية الثلاث لم تكتفِ بهذه الصفقات، حيث فتحت خط التفاوض، مع عدد كبير من اللاعبين المحليين أو الأجانب.

* النصر 

ويعمل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر حاليًا، على حسم 4 صفقات أخرى، قبل إغلاق باب الميركاتو الصيفي الحالي.

وعلى رأس هذه الصفقات؛ فواز القرني، حارس مرمى الاتحاد، الذي طلب الرحيل من ناديه، بالإضافة إلى قلب الدفاع الأرجنتيني ليساندرو لوبيز، الذي يتمسك بمغادرة بوكاجونيورز، في الصيف الحالي.

أيضًا، تم تقديم عرض رسمي إلى قلب الدفاع محمد آل فتيل، الذي انتهى عقده مع الأهلي، بالإضافة إلى القنبلة الذي فجرها الإعلامي عبدالإله العتيبي، بتمسك إدارة النصر، بالتعاقد مع سعود عبدالحميد، ظهير أيمن الاتحاد الشاب، الذي دخل الفترة الحرة.

* الهلال

أما الهلال، فالاسم المحلي الوحيد الذي ارتبط بالانتقال إلى الفريق الأول لكرة القدم؛ هو خليفة الدوسري، قلب دفاع وظهير أيسر القادسية.

كما قررت الإدارة الهلالية، برئاسة فهد بن نافل، التعاقد مع صفقة أجنبية واحدة فقط، قبل إغلاق باب الميركاتو، حيث فتحت خط التفاوض مع 3 لاعبين؛ هم:

- البرازيلي ماثيوس بيريرا "وست بروميتش ألبيون الإنجليزي".

- البرازيلي لوكاس مورا "توتنهام هوتسبير الإنجليزي".

- الإسباني خوان ماتا "مانشستر يونايتد الإنجليزي".

وصفقة بيريرا أو مورا أو ماتا، قد تتحول إلى الأغلى في تاريخ المملكة، نظرًا للمبالغ الهائلة التي تطلبها أنديتهم من الهلال، للتخلي عنهم.

وحتى الآن، تعتبر صفقة انتقال النيجيري أحمد موسى، من ليستر سيتي الإنجليزي، إلى النصر، هي الأغلى في تاريخ المملكة، حيث قدرت بـ17.5 مليون يورو.

* الاتحاد

رغم نفي الوصل الإماراتي، إلا أن مصادر أكدت إصرار الإدارة الاتحادية، على التعاقد مع البرازيلي الأصل، الإماراتي الجنسية فابيو ليما، نجم الوصل.

والهدف الأكبر للإدارة الاتحادية، هو التعاقد مع مهاجم أجنبي، بدلًا من الصربي أليكساندر بريجوفيتش، بداية من الموسم الرياضي الجديد، حيث تم رصد 3 أسماء؛ هم:

- الإماراتي علي مبخوت "الجزيرة الإماراتي".

- الكونغولي سيدريك باكامبو "بكين غوان الصيني".

- الجزائري إسلام سليماني "أولمبيك ليون الفرنسي".

حمل تطبيق سعودي الآن