أين ذهبت أموال الاتحاد.. "خدم وسيارات فارهة وعقود فاضحة"

تاريخ النشر: 05/07/2021
16984
منذ سنتين
أين ذهبت أموال الاتحاد.. "خدم وسيارات فارهة وعقود فاضحة"

تفاجأ الوسط الرياضي السعودي، باقتراب مجلس إدارة الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، من حسم مجموعة من الصفقات الكبرى، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ووزارة الرياضة السعودية، أعلنت في وقتٍ سابق، وصول ديون نادي الاتحاد، إلى 140 مليون ريال، واجبة السداد، قبل نهاية أغسطس القادم.

وعلى الرغم من ضخامة هذه الديون، إلا أن الإدارة الاتحادية، اقتربت من التعاقد مع البرازيلي إيجور كورنادو، صانع ألعاب نادي الشارقة الإماراتي، بالإضافة إلى البرازيلي فابيو ليما، نجم الوصل الإماراتي.

كما يفاضل الاتحاد، بين المغربي عبدالرزاق حمد الله "النصر"، والإماراتي علي مبخوت "الجزيرة الإماراتي"، والجزائري إسلام سليماني "موناكو القرنسي"، لخلافة أحدهم للصربي أليكساندر بريجوفيتش، في هجوم الفريق الأول لكرة القدم.

كل ذلك، دفع بالبعض لتكذيب الاتحاديين، الذين أدعوا على مدار السنوات الثلاث الماضية، بعدم حصولهم على نفس الدعم، الذي يتلقاه الهلال والنصر.

- إذًا.. أين ذهبت أموال نادي الاتحاد؟!

على مدار الثلاث سنوات الماضية، أهدر الاتحاد، ما يقرب من مليار ريال تقريبًا، على قضايا وصفقات فاشلة، لم تخدم الفريق الأول لكرة القدم؛ على النحو التالي..

* سلافين بيليتش

المدير الفني الكرواتي، تم التعاقد معه، مقابل 140 مليون ريال، إلا أنه رحل بعد أشهر قليلة، حيث رفع شكوى ضد النادي، للحصول على مستحقاته المتأخرة.

* أليكساندر بريجوفيتش

تعاقد الاتحاد، مع المهاجم الصربي، من باوك، حيث كلفت صفقته ما يقرب من 75 مليون ريال، بالإضافة إلى 35 مليونًا لفسخ عقده.

* غاري رودريجيز

نجح الاتحاد، في ضم جناح الرأس الأخضر، في صفقة قدرت قيمتها الإجمالية "رواتب وشراء" بـ102 مليون ريال، كما تم دفع تعويض له بقيمة 95 مليون ريال، لعدم شكوى النادي، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم.

* كارلوس فيلانويفا

قدم صانع الألعاب التشيلي، شكوى ضد الاتحاد، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي حكم له بلحصول على 25 مليون ريال، من النادي.

* مارسيلو غروهي

وصلت قيمة التعاقد مع الحارس البرازيلي "شراء ورواتب ومكافآت"، إلى ما يقرب من 110 مليون ريال، حيث تضمن عقده، دفع مكافأة 2.5 مليون ريال، عن كل 10 مباريات، يحافظ فيها على نظافة شباكه.

* مروان دا كوستا

تخطت قيمة صفقة التعاقد مع المدافع المغربي، 70 مليون ريال، مع وضع بند في عقده أيضًا، يتضمن حصوله على مليوني ريال، مع كل "كلين شيت" للفريق.

* ريكاردو رومارينيو

المهاجم البرازيلي، وصلت قيمة ما صرفه الاتحاد عليه، إلى 135 مليون ريال، إذا ما تم احتساب المكافأة التي وصلت إلى 2.2 مليون ريال، عن كل هدفين يسجلهم في المباراة الواحدة.

* كريم الأحمدي

تم التعاقد مع قائد خط الوسط، مقابل امتيازات خرافية - وفقًا للصحف المغربية -؛ كانت على النحو التالي:

- 25 مليون ريال في حال ختام الاتحاد، الدوري في المراكز الأربعة الأولى.

- 6 ملايين ريال في حال تحقيق الاتحاد، الفوز على الأهلي.

- سيارة بنتلي + فيلا بجدة + خدم شخصي.

- شارة الكابتنية.

* هارون كمارا

مجلس إدارة الاتحاد، تعاقد مع المهاجم هارون كمارا، من القادسية، مقابل 27 مليون ريال، في أغلى صفقات النادي المحلية.

حمل تطبيق سعودي الآن