صفقة النصر الجديدة.. "تعرض للتعذيب في فرنسا وأشعل ثورة جماهيرية داخل تركيا"

تاريخ النشر: 12/06/2021
1922
منذ سنتين
صفقة النصر الجديدة.. "تعرض للتعذيب في فرنسا وأشعل ثورة جماهيرية داخل تركيا"

اقترب مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، من التعاقد مع الجزائري رشيد غزال، جناح نادي ليستر سيتي الإنجليزي.

وغزال البالغ من العمر 29 سنة، لعب في الموسم الرياضي الماضي 2020-2021، في نادي بشكتاش التركي، على سبيل الإعارة، حيث قدم مستويات مبهرة.

وأكثر من إعلامي عالمي وتقرير صحفي، أعلنوا موافقة ليستر سيتي، على "بيع" النجم الجزائري للنصر، بعد نهاية إعارته إلى الفريق التركي، كما أن اللاعب أبدى ترحيب مبدئي بالصفقة.

- إذًا.. من هو رشيد غزال "صفقة النصر المرتقبة"؟

لاعب جزائري من مواليد فرنسا، في 9 مايو 1992، حيث بدأ مسيرته الكروية في العملاق الأوروبي أولمبيك ليون.

وبعد 7 سنوات مع ليون، في الفئات السنية والفريق الأول، دخل غزال، الفترة الحرة من عقده، في يناير 2017، حيث قدمت له الإدارة، عرضًا للتجديد، إلا أنه رفض.

وعاقبت إدارة الفريق الفرنسي، رشيد غزال على رفضه التجديد، بإبعاده عن الفريق الأول، وإجباره على خوض التدريبات مع فريق الشباب.

وعندما انتهى عقد غزال، مع ليون، انتقل إلى فريق الإمارة الفرنسي موناكو، في يوليو 2017، والذي ظل معه موسم رياضي واحد، قبل الرحيل إلى ليستر سيتي.

ولعب محارب الصحراء، عام واحد مع ليستر، ليقوم الأخير بعد ذلك، بإعارته إلى فيورنتينا الإيطالي، ثم بشكتاش التركي.

ومع بشكتاش، أبدع رشيد غزال، حيث سجل 8 أهداف وصنع 18 آخرين، الأمر الذي دفع الجماهير، بشن حملة تبرعات، لجمع المال، من أجل شراء عقد اللاعب بشكل نهائي، من ليستر، وضمان بقاءه مع الفريق.

* أرقام اللاعب

أما من الناحية الرقمية، فقد لعب غزال، الذي يجيد في مركز الجناح الأيمن وصانع الألعاب، 233 مباراة طوال مسيرته الكروية، مع مختلف الأندية التي مثلها.

وسجل رشيد، 28 هدفًا وصنع 43 آخرين، متحصلًا على 25 إنذار، مع طرده في ثلاث مناسبات.

وطوال تاريخه، حقق غزال، 3 بطولات مع الأندية التي لعب لها؛ وهي: "الدوري والكأس مع بشكتاش التركي، والسوبر الفرنسي مع أولمبيك ليون".

حمل تطبيق سعودي الآن