نجوم يورو 2020.. "أهداف ليفاندوفيسكي لا تكفي منتخب بولندا"

تاريخ النشر: 05/06/2021
302
منذ سنتين
نجوم يورو 2020.. "أهداف ليفاندوفيسكي لا تكفي منتخب بولندا"

ينتظر عشاق الكرة العالمية، مباريات المنتخب البولندي الأول لكرة القدم، في منافسات كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020، فقط من أجل مشاهدة النجم روبرت ليفاندوفيسكي.

وليفاندوفيسكي البالغ من العمر 32 عامًا، يقود تشكيل منتخب بولندا، تحت قيادة المدير الفني باولو سوزا، في المجموعة الخامسة التي تضم معه منتخبات سلوفاكيا، إسبانيا والسويد.

المهاجم الهداف، أصبح ضمن أفضل نجوم كرة القدم حول العالم، لذا يتابعه جمهور الكرة العالمية، بشغف، في يورو 2020.

*أهداف ليفاندوفيسكي لا تكفي منتخب بولندا:

خاض ليفا، نجم بايرن ميونيخ، أول مباراة دولية له مع المنتخب البولندي، في شهر سبتمبر من عام 2008، عندما سجل هدفًا أمام سان مارينو، في ليلة الفوز (2-0)، في لقاء أقيم ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2010.

منذ استدعائه في 2008 حتى 2021، أي خلال 13 عامًا، شارك ليفاندوفيسكي في 118 مباراة دولية، نجح خلالها في تسجيل 66 هدفًا مع تقديم 23 تمريرة حاسمة.

أهداف ليفا الدولية لم تسعف بولندا في تحقيق أي إنجاز دولي، حيث ودع المنتخب صاحب الزي ذو اللون الأحمر، مسابقة يورو 2012، من دور المجموعات، دون أي فوز، حيث تعادل في مباراتين، كما خسر لقاءً وحيدًا، رغم استضافته البطولة القارية على ملاعبه، بالتعاون مع أوكرانيا.

بولندا في يورو 2012، سجل هدفين، والمفاجأة؟ الهدفان كانا من توقيع روبرت ليفاندوفيسكي. 

في النسخة التالية، عام 2016، استطاعت بولندا أن تظهر بمستويات أفضل نسبيًا، إذ نجحت في التأهل إلى دور ربع النهائي، قبل توديع المسابقة على يد البرتغال، البطلة، بركلات الجزاء.

إجمالًا، يبدو المشهد المعتاد في الكرة البولندية.. "ليفاندوفيسكي يسجل في ليلة خسارة منتخب بولندا".

يشار إلى أن ليفاندوفيسكي قدم مع بايرن ميونيخ، هذا الموسم، أفضل مستوياته على الإطلاق، حيث سجل روبرت 48 هدفًا وصنع 9 آخرين، فقط في 40 مباراة في كل المسابقات الرسمية، كما حطم رقم أسطورة بافاريا، جيرارد مولر، بإحراز 41 هدفًا في موسم واحد في الدوري الألماني.

ويبقى السؤال: هل يستطيع ليفا أن ينقل تأثيره في بايرن ميونيخ إلى منتخب بولندا في يورو 2020؟ هذا ما ننتظر معرفته في المسابقة القارية القادمة.

حمل تطبيق سعودي الآن