ميركاتو الاتحاد.. "رحيل أسماء كبرى والتعاقد مع أفضل ثنائي أجنبي في دوري المحترفين"

تاريخ النشر: 06/03/2021
3101
منذ 3 سنوات
ميركاتو الاتحاد.. "رحيل أسماء كبرى والتعاقد مع أفضل ثنائي أجنبي في دوري المحترفين"

سعودي سبورت - بعد معاناة لمدة عامين كاملين، نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في العودة بقوة، خلال الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

والاتحاد تأهل إلى نهائي البطولة العربية، ودور الـ8 في كأس الملك، بالإضافة إلى احتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب دوري المحترفين.

وترغب الإدارة الاتحادية، والبرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، أن يكون الموسم الحالي، بداية عودة الفريق الأول، لمنصات التتويج مجددًا.

ومن أجل ذلك، يخطط مسئولو الاتحاد، للدخول إلى الميركاتو الصيفي القادم، بقوة كبيرة للغاية، خاصة بعد الحرمان من التعاقدات الشتوية؛ بسبب عدم الحصول على شهادة "الكفاءة المالية".

* صفقات من السوق السعودي..

ولكن، الإعلامي بندر العتيبي، ألمح إلى "هوية" صفقات نادي الاتحاد، في الصيف القادم.

وأشار العتيبي عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى تغير سياسة التعاقدات في الاتحاد، حيث سيتم التفاوض مع اللاعبين الأجانب، داخل الدوري السعودي للمحترفين، بدلًا من دفع الملايين، على نجوم من الخارج، لا يقدموا أي إضافة فنية.

وكشف الإعلامي الرياضي، عن أن الاتحاد، يضع صوب عينه، التعاقد مع الثنائي الإنجولي فابيو أبرو "الباطن"، والبرازيلي أنسيلمو دي مورايس "الوحدة".

وأبرو البالغ من العمر 28 سنة، والتي تبلغ قيمته السوقية 2 مليون يورو، يقدم موسمًا مبهرًا مع الباطن، حيث يتصدر قائمة هدافي دوري المحترفين، برصيد 15 هدفًا.

أما أنسيلمو "32 سنة"، والتي تبلغ قيمته السوقية 2 مليون يورو، فيعتبر أفضل لاعب خط وسط محترف، في الموسمين الأخيرين، وهو مطمع لجميع الأندية الكبرى، في دوري المحترفين.

- إذًا.. من هم ضحايا أبرو وأنسيلمو في الاتحاد؟! 

بهاتين الصفقتين، سيكون الاتحاد، مجبرًا على التخلي عن لاعبين اثنين على الأقل، لإتاحة الفرصة لقيد أبرو وأنسيلمو.

واللاعبان المرشحان بقوة للرحيل عن الاتحاد، في الصيف القادم؛ هما:

1- لاعب الوسط المغربي كريم الأحمدي "36 سنة".

2- المهاجم الصربي أليكساندر بريجوفيتش "30 سنة".

وبالتالي، يتأكد بقاء الثلاثي "البرازيلي مارسيلو غروهي، والبرازيلي برونو هنريكي، والرأس أخضري غاري رودريجيز".

كما قرر مجلس إدارة الاتحاد، تفعيل بند شراء المدافع المصري أحمد حجازي، من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، بشكل نهائي، بدلًا من الإعارة.

ويبقى في النهاية حسم موقف المهاجم البرازيلي الفذ رومارينيو، والتي لا توجد أي نية لدى مجلس إدارة الاتحاد، في التخلي عنه.

ورومارينيو تلقى العديد من العروض المغرية، من أوروبا والخليج والبرازيل، وحتى أنباء عن رغبة الهلال، في ضمه، لذلك فإن اللاعب سيكون أمام اختيار صعب، إما البقاء أو البحث عن تجربة جديدة.

حمل تطبيق سعودي الآن