الاتحاد "يذل" الأهلي بنتائج تاريخية.. والراقي بطل "خماسيات الديربي"

تاريخ النشر: 11/02/2021
15888
منذ 3 سنوات
الاتحاد "يذل" الأهلي بنتائج تاريخية.. والراقي بطل "خماسيات الديربي"

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، ديربي جدة الناري، بين الأهلي والاتحاد، مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة 18 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

والأهلي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، برصيد 33 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن الاتحاد "الرابع".

ومنذ المباراة الأولى بينهما، قبل 80 سنة، ودائمًا ما يشهد ديربي جدة الناري بين الاتحاد والأهلي، العديد من الأحداث المثيرة، والنتائج المذلة لأحد الفريقين.

* نتائج الديربي..

ويحتفظ الاتحاد، بأنه صاحب أكبر فوزين في تاريخ ديربي جدة، حيث انتصر في البداية، بسباعية نظيفة، على الأهلي، في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

الاتحاد كذلك، نجح في تحقيق فوز مخلد في سجلات التاريخ، وبنتيجة (8-2) على الأهلي، في مسابقة الدوري الممتاز.

أما الأهلي، يعتبر ملك الخمسيات في ديربي جدة، حيث فاز بنتائج (5-0) و(5-1) في كأس خادم الحرمين الشريفين، و(5-2) في الدوري الممتاز.

* قائمة الهدافين..

ويعتبر الأسطورة السورية عمر السومة، مهاجم الأهلي، الهداف التاريخي لديربي جدة، برصيد 11 هدفًا، متفوقًا على نجم الراقي السابق حسام أبو داوود، بهدف وحيد.

ويتساوى كل من سيرجيو ريكاردو وفيكتور سيموس، ثنائي الاتحاد والأهلي، في المركز الثالث بقائمة الهدافين التاريخيين للديربي، برصيد 6 أهداف.

حمل تطبيق سعودي الآن