السومة وميسي "وجهان لعملة واحدة".. تشويه سمعة في الأهلي وقرارات صادمة

تاريخ النشر: 03/01/2021
1610
منذ 3 سنوات
السومة وميسي "وجهان لعملة واحدة".. تشويه سمعة في الأهلي وقرارات صادمة

لا صوت يعلو هذه الأيام، إلا عن مستقبل النجم السوري الكبير عمر السومة، مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

والسومة البالغ من العمر 31 سنة، ينتهي عقده مع الأهلي، في يونيو 2021، بعد 7 سنوات قضاها مع الفريق الأول لكرة القدم، حيث انضم إليه في صيف 2014، قادمًا من القادسية الكويتي.

وفي الوقت الحالي، تتضارب الأنباء، بشأن موافقة السومة، على تجديد عقده مع الأهلي، لمدة 3 سنوات قادمة، أو خوضه تجربة احترافية جديدة، وقبول أحد العروض المقدمة إليه، من داخل المملكة، أو خارجها.

ولكن، أزمة السومة مع الأهلي، تتشابه بشكل كبير للغاية، مع ما يحدث للأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، داخل ناديه برشلونة الإسباني.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 6 تشابهات في مسيرة السومة وميسي، مع الأهلي وبرشلونة؛ على التوالي..

* الهداف التاريخي

أصبح السومة، الهداف التاريخي للنادي الأهلي، في كافة البطولات المحلية والخارجية، كما أنه أصبح أفضل هداف، في تاريخ دوري المحرفين السعودي، والذي انطلق في 2008-2009.

ويتشابه السومة، مع ميسي، الذي يُعتبر أفضل هداف في تاريخ العملاق البرشلوني، والدوري الإسباني.

* طلب الرحيل

قبل بداية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021، تقدم السومة، بطلب إلى الإدارة الأهلاوية، للرحيل عن الفريق الأول لكرة القدم، بحجة عدم وجود مشروع رياضي.

نفس الطلب، تقدم به الأسطورة ميسي، لإدارة برشلونة، حيث يرى أن مرحلته مع العملاق الإسباني "انتهت" تمامًا، لعدم وجود مشروع رياضي.

* تشويه السمعة

في تطور خطير، كشفت تقارير صحفية، عن اتهامات وجهها السومة، إلى إدارة الأهلي، بعد خسارة الفريق من التعاون، بثلاثية نظيفة، في الجولة الحادية عشر من مسابقة دوري المحترفين.

واتهم السومة، إدارة الأهلي، بالسماح بدخول أشخاص "قامت بسبه وتوبيخه" إلى مدرجات المباراة أمام التعاون، رغم قرار منع حضور الجماهير.

هذا الاتهام الخطير، وجهه ميسي، إلى إدارة برشلونة المستقيلة، والتي قامت بالتعاقد مع شركات "سوشيال ميديا"، من أجل تشويه سمعة لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

* قرارات نارية

على الرغم من طلبه الرحيل، في بداية الموسم، تراجع السومة، وأعلن استمراره مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي 2020-2021.

وكشف السومة، عن أنه سيحدد مستقبله، سواء بتجديد عقده، أو الرحيل نهائيًا، بنهاية الموسم الحالي.

أيضًا، ميسي أخبر المسئولين في برشلونة، عن تراجعه عن الرحيل، واستمراره حتى نهاية الموسم، على أن يحسم قراره النهائي، بعد ختام مسابقات 2020-2021، بشكل رسمي.

حمل تطبيق سعودي الآن