عيش المونديال| "هزيمة مدوية" تلطخ تاريخ البرازيل الكبير أمام بلجيكا

تاريخ النشر: 06/07/2018
905
منذ 5 سنوات
عيش المونديال| "هزيمة مدوية" تلطخ تاريخ البرازيل الكبير أمام بلجيكا

يشهد دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، مباراة نارية، تجمع بين منتخبي البرازيل وبلجيكا، على ستاد كازان آرينا، مساء اليوم الجمعة.

وحجز منتخب البرازيل، بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بالفوز على المكسيك (2-0)، بينما صعدت بلجيكا، بالتغلب على اليابان (3-2).

ولن تكون مواجهة الجمعة، هي الأولى بين المنتخبين، عبر تاريخهما الكروي الكبير، حيث سبق أن تقابلا في أكثر من مناسبة، سواء في كأس العالم، أو مباريات ودية أخرى.

ويرصد "سعودي. كوم"، تاريخ مواجهات منتخبي البرازيل وبلجيكا

تقابل المنتخبان، في 4 مباريات سابقة، تنوعت بين واحدة في كأس العالم، و3 وديات، حيث شهدت تفوق كبير للمنتخب البرازيلي، على نظيره البلجيكي.

ونجح البرازيل، في تحقيق الفوز 3 مرات، مقابل هزيمة واحدة، مسجلًا 10 أهداف، بينما استقبلت شباكه 6 أهداف، من لاعبي بلجيكا.

وكانت أول مواجهة بين المنتخبين، في عام 1963، في مباراة دولية ودية، حققت خلالها بلجيكا، انتصارًا ساحقًا، بخماسية مقابل واحد.

وبعد الهزيمة المدوية، في 1963، فازت البرازيل، في مباراتين متتاليتين، على بلجيكا، وكانا وديًا، الأولى عام 1965، وبنتيجة (5-0)، والثانية عام 1988، وبهدفين مقابل واحد.

* كأس العالم:

ولم يتقابل المنتخبان، سوى مرة واحدة فقط، في كأس العالم، والذي كان ضمن منافسات دور الـ16، بالنسخة التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان، عام 2002، ووقتها فازت البرازيل، بهدفين مقابل لا شيء.

حمل تطبيق سعودي الآن