أندريس كونها "حكم ديربي الرياض".. سفاح أشعل "فتنة خطيرة" بين الهلال والنصر

تاريخ النشر: 21/11/2020
2174
منذ 3 سنوات
أندريس كونها "حكم ديربي الرياض".. سفاح أشعل "فتنة خطيرة" بين الهلال والنصر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة العربية السعودية، الديربي الناري بين الهلال والنصر، مساء الإثنين القادم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

والهلال يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021، برصيد 10 نقاط، بعد مرور 4 جولات حتى الآن، في الوقت الذي يحتل فيه النصر، المركز الثالث عشر، بـ3 نقاط فقط.

وأسندت لجنة الحكام، بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إدارة ديربي الرياض، للأوروجوياني الدولي أندريس كونها، والذي بدأ العمل في المملكة، منذ الموسم الرياضي الماضي 2019-2020.

* أرقام كونها

وعبر مسيرته التحكيمية الدولية، والتي بدأت في 2013، أدار كونها، 250 مباراة رسمية، احتسب خلالها 1298 كارت أصفر، بالإضافة إلى 96 طرد، و77 ضربة جزاء، الأمر الذي جعله يلقب بـ"السفاح".

وأدار الحكم الأوروجوياني، 4 مباريات في الملاعب السعودية، وبالتحديد في الموسم الرياضي الماضي؛ وهي: "الاتحاد والفيحاء، والرائد والفيصلي، والتعاون والفيحاء"، بالإضافة إلى الكلاسيكو الكبير بين الأهلي والهلال.

* ازمة الكلاسيكو

وشهد كلاسيكو الأهلي والهلال، في الجولة 26 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، جدلًا تحكيميًا واسعًا، حيث اتهم النصر، الأوروجوياني أندريس كونها، بمجاملة الهلال، على حساب الأهلي.

وجاءت هذه الاتهامات، بعد أن احتسب كونها، هدفًا للهلال، على الرغم من إظهار تقنية الفيديو، قيام نجم الزعيم علي البليهي، بالدعس على قدم لاعب الأهلي، قبل إسكان الكرة في الشباك.

ولكن، القدر كان رحيمًا بكونها، بعد أن استطاع الأهلي، تسجيل الهدف الثاني، وبالتحديد بأقدام عبدالفتاح عسيري، المنتقل إلى النصر بالتحديد، ليفوز الراقي (2-1) على الهلال.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن