الهلال والنصر قبل الديربي 25.. الزعيم يكتسح وفيتوريا يتفوق على لوشيسكو

تاريخ النشر: 20/11/2020
3021
منذ 3 سنوات
الهلال والنصر قبل الديربي 25.. الزعيم يكتسح وفيتوريا يتفوق على لوشيسكو

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي فريق الكرة بنادي الهلال بنظيره النصر، على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة "قمة الرياض" من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويتزعم الهلال صدارة دوري المحترفين، برصيد 10 نقاط من 4 مباريات، بينما يأتي النصر في المركز الثالث عشر برصيد 3 نقاط.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" أبرز النقاط حول تاريخ مواجهات الفريقين قبل الديربي رقم 25 في تاريخ دوري المحترفين..

وسبق للهلال والنصر أن التقيا في 24 مباراة بدوري المحترفين، انتهت بـ12 فوزًا للهلال، مقابل 7 انتصارات للنصر، و5 تعادلات بين الفريقين، كما سجل الهلال 44 هدفًا، بينما وقع النصر على 29 هدفًا.

وكانت النتيجة الكبرى في مواجهات الفريقين، هي فوز الهلال على النصر بنتيجة (5-1)، في موسم 2016-17، بينما كان الانتصار الأكبر للنصر على الهلال في موسم 2018-19، بنتيجة (3-2).

صدارة الهدافين

ويتزعم محمد السهلاوي، نجم النصر السابق والشباب الحالي، صدارة الهدافين التاريخيين لمواجهة ديربي الرياض في دوري المحترفين، برصيد 8 أهداف، في حين يعتبر سالم الدوسري أكثر هدافي الهلال أمام النصر بـ5 أهداف.

سجل المدربين

ويتفوق البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للنصر، على نظيره الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال، في عدد الانتصارات، حيث سجل النصر، تحت قيادة فيتوريا، 32 فوزًا، مقابل 7 تعادلات و9 هزائم، في حين حقق الهلال مع لوشيسكو، 25 فوزًا و7 تعادلات وهزيمتين، إلا أن مدرب الهلال يتفوق من حيث معدل الانتصارات، بنسبة 73%، مقابل 66% لفيتوريا.

والتقى لوشيسكو وفيتوريا في 4 مواجهات سابقة، سواءً بين الهلال والنصر، أو بين باوك اليوناني وبنفيكا البرتغالي في تصفيات دوري أبطال أوروبا.

وحقق فيتوريا فوزين على لوشيسكو، مقابل فوزًا واحدًا للأخير، وتعادلًا بين المدربين.

حمل تطبيق سعودي الآن