خليفة فيتوريا في النصر.. "رجل بطولات معتاد على الهزيمة أمام مدرب الهلال"

تاريخ النشر: 06/11/2020
6087
منذ 3 سنوات
خليفة فيتوريا في النصر.. "رجل بطولات معتاد على الهزيمة أمام مدرب الهلال"

دخل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، في مفاوضات مكثفة مع عدد من المدربين، لخلافة البرتغالي روي فيتوريا، على رأس القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم.

وفيتوريا تولى تدريب النصر، في فبراير من العام الماضي، ونجح في قيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بثنائية "دوري المحترفين 2019، وكأس السوبر السعودي 2020".

ولكن، نتائج النصر، شهدت تراجعًا كبيرًا في الفترة الماضية، حيث ودع الفريق، بطولة دوري أبطال آسيا، من نصف النهائي، قبل أن يتلقى 3 هزائم متتالية، في الجولات الثلاث الأولى من مسابقة دوري المحترفين.

ووفقًا لعدد من التقارير العالمية، أصبح الروماني دان بيتريسكو، الأقرب لتولي تدريب النصر، خلفًا لفيتوريا، الذي استقر مجلس إدارة النادي، على إقالته، خلال الساعات القادمة.

وأشارت التقارير، إلى أن المفاوضات مع بيتريسكو، وصلت إلى مراحل متقدمة، حيث سيدفع النصر، قيمة الشرط الجزائي في عقد المدرب، مع نادي كلوج الروماني.

ويستعرض "سعودي سبورت"، نبذة سريعة عن المدرب الروماني دان بيتريسكو، بعد اقترابه من قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر..

مدرب روماني يبلغ من العمر 52 سنة، من مواليد مدينة بوخارست الرومانية، ويملك الجنسية الإنجليزية.

دخل بيتريسكو، عالم التدريب، في عام 2002، حيث قاد 16 فريقًا، خلال مسيرته؛ أبرزها: "رابيد بوخارست ويونيريا أورزيتشيني وكلوج من رومانيا، فيسلا كراكوف البولندي، كوبان كراسنودار ودينامو موسكو الروسيين، جيانغسو الصيني".

كما خاض المدرب الروماني، تجربتين تدريبيتين في منطقة الخليج، الأولى مع العربي القطري، والثانية كانت في النصر الإماراتي.

* أرقام بيتريسكو

وقاد بيتريسكو، الأندية الذي دربها، في 561 مباراة رسمية بمختلف البطولات، حقق خلالها 265 انتصارًا، مقابل 142 تعادلًا و154 هزيمة.

وسجلت الأندية تحت قيادة المدرب الروماني، 764 هدفًا، في الوقت التي اهتزت فيه شباكها، 520 مرة.

وحقق دان بيتريسكو، 7 بطولات طوال مشواره التدريبي؛ وهي: "الدوري الروماني 4 مرات (3 منها في المواسم الثلاث الأخيرة مع كلوج)، وكأس السوبر الروماني، وكأس الصين، والدوري الروسي (الدرجة الثانية)".

وسبق لبيتريسكو، أن واجه مواطنه رازفان لوشيسكو، المدير الفني الحالي للهلال، في 7 مناسبات، انتصر في مرة وحيدة فقط، مقابل 3 تعادلات ومثلهم في الهزائم.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن