خليفة فيتوريا في النصر.. "مدرب الهلال ينافس بطل فضائح برشلونة و8 عاطلين"

تاريخ النشر: 24/10/2020
6773
منذ 3 سنوات
خليفة فيتوريا في النصر.. "مدرب الهلال ينافس بطل فضائح برشلونة و8 عاطلين"

جدل كبير أثير في وسائل الإعلام، بشأن مستقبل المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

وفيتوريا تولى تدريب نادي النصر، في فبراير من العام الماضي، ونجح في قيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بثنائية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019، وكأس السوبر المحلي 2020.

ولكن، نتائج النصر، شهدت انتكاسة كبرى، في الفترة الأخيرة، رغم الصفقات المدوية للفريق الأول لكرة القدم، وذلك بتودبعه دوري أبطال آسيا، من الدور نصف النهائي، ثم تلقيه خسارتين متتاليتين أمام الفتح والتعاون، في الجولتين الأولى والثانية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2020-2021.

ووفقًا لبرنامجي "الديوانية" و"الدوري مع وليد"، اتخذ مجلس إدارة نادي النصر، قرارًا بـ"إقالة" فيتوريا، من منصبة، حيث من المقرر الإعلان عن ذلك رسميًا، خلال الساعات.

وعلى الرغم، من نفي فيتوريا، علمه بأي قرار بخصوص إقالته، من منصبه، إلا أن النصر، بدأ بالفعل البحث عن بديل، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة.

ويميل مجلس إدارة نادي النصر؛ وفقًا لما نقلته صحيفة "الاقتصادية"، إلى مدرستين تدريبيتين، لخلافة فيتوريا؛ وهما:

1- المدرسة البرتغالية.

2- المدرسة الإسبانية.

ومن ناحيته.. يستعرض "سعودي سبورت"، أبرز الأسماء المتاحة أمام نادي النصر، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم..

* المدرسة البرتغالية

يبرز أكثر من اسم تابع للمدرسة التدريبية البرتغالية، أبرزهم بيدرو إيمانويل، مدرب التعاون الأسبق، والعين الإماراتي الحالي؛ وفقًا لصحيفة "اليوم".

ويظل إيمانويل، خيارًا رائعًا أمام النصر، على الرغم من نفي فضائية "أبوظبي الرياضية"، رحيله عن العين، خاصة مع خبرته في الملاعب السعودية، وقيادته التعاون، للتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين 2019.

وبالإضافة إلى إيمانويل، يظهر اسم كل من ليونارد جارديم، قائد ثورة موناكو، الذي قاده إلى التتويج بالدوري الفرنسي، والوصول إلى نصف نهائي أبطال أوروبا، بالإضافة إلى ماركو سيلفا، مدرب إيفرتون السابق.

والمثير في الأمر، أن كل من جارديم وسيلفا، لا يرتبطان بعقد مع أي نادي في الوقت الحالي، ما يسهل من عملية التعاقد مع أحدهما.

* المدرسة الإسبانية

أما في المدرسة الإسبانية، فيبرز اسم أرنيستو فالفيردي، مدرب العملاق الكتالوني برشلونة، والذي حقق مع الفريق لقبين في الدوري الإسباني.

ولم يكلل فالفيردي، نجحاته المحلية مع برشلونة، ببطولة خارجية، بل على العكس، تلقى هزائم مذلة في دوري أبطال أوروبا؛ وهي: "ثلاثية نظيفة أمام روما، و(0-4) ضصد ليفربول".

وإلى جانب فالفيردي، يبرز اسم مارسيلينهو، قائد كتيبة فياريال وفالنسيا سابقًا، والذي لا يرتبط بعقد مع أي نادي حاليًا.

* معشوق الهلاليين

ومن أبرز الأسماء التي ارتبط بنادي النصر، لخلافة فيتوريا، هو الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال الأسبق، والذي لا يرتبط بعقد مع أي نادي حاليًا.

ودياز أحد المدربين الذي عشقهم جماهير الهلال، خاصة بعد الأداء الرائع للفريق الأول، تحت قيادته، والذي كللها بثنائية دوري المحترفين وكأس الملك، عام 2017.

* أسماء أخرى

وليس هذه الأسماء فقط، هي المرشحة لتدريب النصر، فهناك آخرين؛ مثل: ينسيك هاسي، مدرب الرائد الحالي، والذي يُعد المطلب الأول لجماهير العالمي، بالإضافة إلى الكرواتي إيلين هورفات، المدير الفني للخليج، والذي أفصح عنه الإعلامي الكبير وليد
الفراج.

كما يظهر الثنائي الإيطالي لوتشانو سباليتي وماوريسيو ساري، والفرنسي لوران بلان، والبلجيكي ميشيل بورودوم، وجميعهم لا يرتبطون بعقد مع أي نادي.

لمتابعة فيديوهات سعودي سبورت

لمتابعة أخبار دوري المحترفين السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن