ميركاتو أسطوري لم يكتمل| سيلفا وأوزيل وماتا.. صفقات عالمية ضاعت من الهلال والنصر

تاريخ النشر: 15/10/2020
1936
منذ 3 سنوات
ميركاتو أسطوري لم يكتمل| سيلفا وأوزيل وماتا.. صفقات عالمية ضاعت من الهلال والنصر

بدأ العد التنازلي لانطلاقة الموسم الجديد من الدوري السعودي للمحترفين، والذي حاول كل نادي أن يدعم صفوفه بعدد من اللاعبين المميزين، للمنافسة بقوة على الألقاب.

واتخذت الأندية السعودية خلال الميركاتو الحالي، فئة تعاقدات مختلفة، بالدخول في مفاوضات مع لاعبين عالميين على مستوى فني كبير، وأسماء رنانة في الدوريات الأوروبية.

ويقدم "سعودي سبورت" إنفوجرافيك يبرز من خلال أهم الأسماء التي دخلت الأندية السعودية وخاصة الهلال والنصر في مفاوضات معها، ولكنها فشلت في إقناعهم أو الظفر بخدماتهم.

خوان ماتا

نجم الكرة الإسبانية، ارتبط اسمه بنادي سعودي، أشارت تقارير إلى أنه النصر، ولكن جاء رفض اللاعب الذي تبلغ قيمته التسويقية 9.5 مليون يورو، لرغبته في الاستمرار بالدوري الإنجليزي.

مسعود أوزيل

نجم نادي أرسنال، والذي تبلغ قيمته التسويقية 12 مليون يورو، رفض عرض النصر للتعاقد معه، وذلك لدخوله في تحدي مع مسئولي ناديه بعد خروجه من حساباتهم ورغبته في توقيع مخالصة مادية والرحيل مجانا.

بابو جوميز

الأرجنتيني جوميز، الذي يقدم مستويات مبهرة مع أتلانتا الإيطالي، رفض الرحيل إلى النصر رغم العرض الضخم الذي تقدم به العالمي للتعاقد معه، بسبب رغبته في استمرار مسيرته بأوروبا.

أليكس تيكسيرا

البرازيلي، لاعب جيانغسو الصيني، وافق على الرحيل إلى الهلال، ولكن بعد نهاية عقده مع فريقه الحالي.

يونس بلهندة

نجم الكرة المغربية، تلقى عروضا من النصر والهلال والأهلي والاتحاد، ولكن الخلافات المادية ورغبته في تقاضي راتب سنوي ضخم، أفسد رحيله عن جلطة سراي التركي.

أراسكايتا

حاول النصر، تعويض فشل صفقة بابو جوميز، ودخل في مفاوضات مع أراسكايتا لاعب فلامنجو، ولكن إدارة النادي البرازيلي رفضت كافة الإغراءات لبيع في الميركاتو الصيفي الحالي.

أدينيلسون

دخل الاتحاد في مفاوضات مع أدينيلسون، ولكن نادي إنترناسيونالي البرازيلي، رفض التفريط في خدمات اللاعب.

ماريو جوتزه

تقارير أشارت إلى خوض الهلال مفاوضات مع الألماني ماريو جوتزه، بعد انتهاء عقده في بوروسيا دورتموند، إلا أن اللاعب فضل الاستمرار بأوروبا.

ديفيد سيلفا

نجم مانشستر سيتي، والذي قدم الكثير للنادي الإنجليزي تحت قيادة جوارديولا، فضّل العودة إلى إسبانيا، رغم عرض النصر راتبا ضخما لإقناعه بارتداء قميص العالمي.

حمل تطبيق سعودي الآن