"ملوك الهاتريك" في كلاسيكو النصر والأهلي.. السومة يعادل أسطورة ماجد عبدالله وغياب حمد الله

تاريخ النشر: 30/09/2020
3472
منذ 3 سنوات
"ملوك الهاتريك" في كلاسيكو النصر والأهلي.. السومة يعادل أسطورة ماجد عبدالله وغياب حمد الله

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، كلاسيكو المملكة الكبير بين النصر والأهلي، وهذه المرة ليست في البطولات المحلية، وإنما بالمسابقة القارية "دوري أبطال آسيا".

وتقام المباراة بين النصر والأهلي، في تمام الساعة الرابعة و40 دقيقة من مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال آسيا 2020، والتي تستضيفها الدوحة القطرية.

وجاء تأهل النصر، إلى الربع النهائي الآسيوي، بعد الفوز على التعاون، بهدف مقابل لا شيء، في الوقت الذي تخطى فيه الأهلي، منافسه شباب الأهلي دبي الإماراتي، بركلات الجزاء.

ودائمًا ما تشهد مباريات النصر والأهلي، غزارة تهديفية كبيرة، سواء في المباريات المحلية أو حتى الخارجية، كما برز عدد من النجوم العظماء في الفريقين، منذ المواجهة الأولى بينهما في 1969.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز اللاعبين الذين سجلوا "هاتريك"، في الكلاسيكو الكبير بين النصر والأهلي، قبل القمة الآسيوية المرتقبة، مساء اليوم..

* النصر

سجل 4 لاعبين، 3 أهداف "هاتريك" في مباراة واحدة، منذ أول مباراة كلاسيكو أمام الأهلي، في مقدمتهم الأسطورة الحية ماجد عبدالله.

وماجد عبدالله، أحرز 3 أهداف "هاتريك" مرتين، عامي 1981 و1987، تلاه المحترف أوهين كيندي، في 1996.

كما أحرز سعد الحارثي، "هاتريك" في مرمى الأهلي، عام 2010، في الوقت الذي كان فيه محمد السهلاوي، آخر نصراوي أحرز 3 أهداف في مباراة واحدة بالكلاسيكو، وذلك في 2015.

* الأهلي

أما في الأهلي، يتزعم الأسطورة السورية عمر السومة، مهاجم الفريق الحالي، نجوم الراقي، الذين سجلوا "هاتريك"، في شباك النصر.

والسومة البالغ من العمر 31 سنة، أحرز "هاتريك" مرتين، في شباك نادي النصر، كانا في عام 2015.

وبالإضافة إلى النجم السوري، سجل كل من أمين دابو، ناصر بلية، طلال المشعل، فيكتور سيموس، "هاتريك" لكل منهم، في شباك النصر.

وجاء "هاتريك" دابو، في عام 1983، بينما أحرز بلية والمشعل الثلاثة أهداف الخاصة بهما في 1997.

من ناحيته، فإن المهاجم البرازيلي المخلد في ذاكرة الأهلاوية فيكتور سيموس، فقد سجل "هاتريك" في شباك النصر، في عام 2010.

من ناحيته، لا يزال يبحث النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم النصر، والذي حطم كافة الأرقام القياسية، منذ القدوم إلى المملكة في 2018، عن تسجيل أول "هاتريك" له في شباك الأهلي.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: "هل يتجاوز السومة الأسطورة ماجد عبدالله.. أم يدون حمد الله اسمه بين العظماء بتسجيل أول هاتريك؟".

حمل تطبيق سعودي الآن