تغيير طريقة اللعب و"مفاجأة" في مركز ميسي.. ملامح خطة برشلونة مع كومان

تاريخ النشر: 11/09/2020
2411
منذ 3 سنوات
تغيير طريقة اللعب و"مفاجأة" في مركز ميسي.. ملامح خطة برشلونة مع كومان

يستعد برشلونة لبداية مرحلة جديدة، مع المدرب الهولندي كومان.

وتعرض النادي الكتالوني لهزة قوية، ربما تكون الأعنف في تاريخه، بعد الخسارة المذلة أمام بايرن ميونيخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي أدت لإقالة كيكي سيتين.

وكشفت صحيفة "سبورت" المقربة من برشلونة، ملامح تشكيل برشلونة في الموسم المقبل مع كومان، وطريقة اللعب التي سينتهجها المدرب الهولندي.

ومن المنتظر أن يعتمد كومان على طريقة 4-2-3-1، بدلا من 4-3--3 التي اعتاد البرسا استخدامها في السنوات الماضية.

وسيعتمد كومان على سيرجي روبيرتو في مركز الظهير الأيمن بدلا من سيميدو، حيث يرى أن الأول سيساعده أكثر على تطبيق الطريقة الهولندية، فيما سيكون باقي الدفاع كما هو، إلا إذا حدث توقيع جديد في الأيام المقبلة.

وسيشارك الوافد من يوفنتوس، ميراليم بيانيتش كلاعب ارتكاز في وسط الملعب، بجانب الهولندي فرينكي دي يونج، وسيكون المخضرم سيرجيو بوسكيتس احتياطيا.

وسيكون ميسي كجناح أيمن "وهمي" كما أشارت التقارير في الأيام الأخيرة، حيث سيعتد على مهارته في التوغل للعمق باستخدام قدمه اليسرى المفضلة.

وسيتم مساعدة ميسي في الدخول لعمق الملعب، بواسطة الفرنسي جريزمان الذي سيكون صانع ألعاب على الورق، فيما سيكون عثمان ديمبيلي هو الجناح الأيمن الأساسي في تشكيل كومان.

أخيرا، من المقرر أن يكون النجم الشاب أنسو فاتي هو مهاجم برشلونة الأساسي في الموسم الجديد، إلا إذا تم التعاقد مع لاوتارو مارتينيز أو ممفيس ديباي، وقتها يمكن استخدام أنسو فاتي كجناح أو كمهاجم بديل مع الدنماركي مارتن برايثوايت.

تشكيل برشلونة المتوقع مع كومان في الموسم الجديد 

حراسة المرمى: تير شتيجن (نيتو)
الظهير الأيمن: روبيرتو (سيميدو)
قلب الدفاع: بيكيه، لونجليه، (أروخو، أومتيتي)
الظهير الأيسر: ألبا (جونيور فيربو)
ارتكاز خط الوسط:بيانيتش، دي يونج (بوسكيتس، ريكي بويج)
خط الوسط الهجومي: ميسي، جريزمان، ديمبيلي (ترينكاو، كوتينيو، بيدري)
الهجوم: أنسو فاتي (برايثوايت)

حمل تطبيق سعودي الآن