"الهلال يكمل الـ60".. بطولات تخطف العيون لزعيم السعودية وآسيا

تاريخ النشر: 29/08/2020
26773
منذ 3 سنوات
"الهلال يكمل الـ60".. بطولات تخطف العيون لزعيم السعودية وآسيا

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بشكل رسمي، ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2019-2020.

ورفع الهلال، رصيده في صدارة جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، إلى 66 نقطة، بفوزه مساء السبت، على فريق الحزم، باربعة أهداف مقابل واحد، ضمن منافسات الجولة 28.

ويبتعد الهلال، عن أقرب منافسيه النصر "الوصيف"، بـ6 نقاط، وحتى في حال خسارته في آخر جولتين، وفوز العالمي، فإن نتيجة المواجهتين المباشرتين بين الفريقين، ستكون لصالح الزعيم.

وخسر الهلال، في الدور الأول من بطولة الدوري، أمام النصر، بهدفين لواحد، قبل أن يرد بقوة في مباراة الإياب، عندما ضرب بنتيجة (4-1).

ووفقًا للوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم، فإنه في حال تساوي فريقين في النقاط، بنهاية مسابقة الدوري، يتم النظر إلى نتيجة المواجهتين المباشرتين بينهما، وليس فارق الأهداف.

وهذه البطولة "رقم 60"، في تاريخ زعيم الأندية السعودية والآسيوية "الهلال"، في مختلف المسابقات المحلية والإقليمية والقارية.

وفيما يلي.. سجل بطولات نادي الهلال عبر التاريخ:

* البطولات المحلية

1/ الدوري السعودي: 16.

2/ كأس ولي العهد: 13.

3/ كأس خادم الحرمين الشريفين: 8.

4/ كأس الأمير فيصل بن فهد: 7.

5/ كأس السوبر السعودي: 2.

6/ كأس المؤسس: 1.

* البطولات القارية

1/ دوري أبطال آسيا: 3.

2/ كأس الكؤوس الآسيوية: 2.

3/ كأس السوبر الآسيوي: 2.

* البطولات الإقليمية:

1/ دوري أبطال العرب: 2.

2/ كأس الخليج للأندية: 2.

3/ كأس الكؤوس العربية: 1.

4/ كأس السوبر العربي: 1.

جدير بالذكر أن الهلال، ظهر بشكل رائع، في مشاركته الوحيدة ببطولة كأس العالم للأندية، والتي أقيمت في الدوحة، خلال شهر ديسمبر من عام 2019، عندما حل في المركز الرابع.

حمل تطبيق سعودي الآن