تعرض للظلم بإلغاء "الكرة الذهبية".. موسم أسطوري لليفاندوفسكي وأرقام تبهر"رونالدو وميسي"

تاريخ النشر: 24/08/2020
776
منذ 3 سنوات
تعرض للظلم بإلغاء "الكرة الذهبية".. موسم أسطوري لليفاندوفسكي وأرقام تبهر"رونالدو وميسي"

أكمل مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي موسما مثاليا من خلال التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتوج المهاجم البولندي بلقبه الأول في دوري الأبطال بعد بلوغه 32 عاما، علما بأنه خسر النهائي من قبل مع بوروسيا دورتموند، أمام بايرن بالذات في موسم 2012-2013.

وحصد بذلك ليفاندوفسكي جميع الألقاب الجماعية الممكنة، من خلال التتويج بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا، قبل إكمال الثلاثية بالفوز على باريس سان جيرمان في نهائي دوري الأبطال.

ومر المهاجم البولندي بموسمه الأفضل على الإطلاق على الصعيد الفردي، بتسيجل 55 هدفا في جميع المسابقات، منهم 15 في دوري الأبطال.

وحصد ليفا لقب الهداف في البوندسليجا، وأفضل لاعب في البطولة، بالإضافة لهداف كأس ألمانيا، وهداف وأفضل صانع ألعاب في دوري الأبطال.

ويمكن القول أن ليفانودفسكي كان أكبر المتضررين من إلغاء حفل الكرة الذهبية لهذا العام، حيث كان من المفترض أن يكون هو أبرز المرشحين للجائزة الفردية الأشهر في عالم كرة القدم.

ويستطيع نجم بايرن الأول أن يعوض ضياع الكرة الذهبية، ولو قليلا، من خلال الفوز بأفضل لاعب "ذا بيست" المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وسيكون أبرز منافسيه على الجائزة حسب التكهنات، نجم مانشستر سيتي كيفين دي بروين، ونجم باريس سان جيرمان نيمار جونيور.

ويستعرض لكم "سعودي" موسم 2019-2020 بالتفصيل بالنسبة لليفاندوفسكي 

47 مباراة
55 هدف
10 أسيست
*هداف دوري الأبطال
*أفضل صانع ألعاب في دوري الأبطال
* هداف الدوري الألماني
* أفضل لاعب في الدوري الألماني
* هداف كأس ألمانيا
البطولات
دوري الأبطال
الدوري الألماني
كأس ألمانيا

حمل تطبيق سعودي الآن