النصر يدمر الهلال "على طريقة الريال وليفربول".. مؤشر عالمي مثير

تاريخ النشر: 06/07/2020
2139
منذ 3 سنوات
النصر يدمر الهلال "على طريقة الريال وليفربول".. مؤشر عالمي مثير

يترقب عشاق الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية، استئناف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2019-2020، بعد فترة توقف طويلة، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وحدد اتحاد الكرة السعودي، تاريخ 4 أغسطس القادم، لاستئناف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد قرار وزارة الرياضة، رفع "الحظر" عن النشاط، المتوقف منذ مارس الماضي.

وستعود المسابقة الأغلى في المنطقة العربية، بمواجهة نارية تجمع بين النصر والهلال، في ديربي الرياض، ضمن منافسات الجولة 23، والتي ستحدد بشكل كبير، هوية المنافسة على اللقب، في الموسم الرياضي الحالي.

وفي حال فوز الهلال، فإنه سيقترب كثيرًا من اللقب، حيث يتصدر حاليًا جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 51 نقطة، في الوقت الذي سيكون النصر، ليس أمامه سوى حصد الثلاث نقاط، لإحياء أماله للحفاظ على بطولته التي حققها في الموسم الماضي، حيث يملك حاليًا في رصيده 41 نقطة.

ولكن، هناك مؤشر عالمي مثير، يمنح الأمل للنصر، في الإطاحة بالهلال، وتحقيق ريمونتادا تاريخية للعام الثاني على التوالي، في صراع التتويج بلقب دوري المحترفين السعودي.

- ما هو المؤشر العالمي الذي يمنح النصر لقب الدوري في الموسم الرياضي الحالي؟!

هذا المؤشر، يتمثل في تتويج وتصدر جميع الأندية، صاحبة الدفاع الأقوى، مسابقة الدوري في بلادها، خلال الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

ففي الدوري الإنجليزي، على سبيل المثال، توج ليفربول باللقب، على الرغم من أنه لا يملك أقوى هجوم في المسابقة، ولكنه في المقابل صاحب أقوى خط دفاع.

كما أن ريال مدريد، نجح في خطف صدارة الدوري الإسباني، من برشلونة "صاحب أقوى هجوم"، وذلك من خلال صلابة دفاعه.

* أرقام عالمية مثيرة..

- الدوري الإنجليزي:

ليفربول "البطل": الأقوى دفاعًا، حيث لم تهتز شباكه سوى 25 مرة فقط.

مانشستر سيتي "الوصيف": الأقوى هجومًا، حيث سجل 81 هدفًا حتى الآن.

- الدوري الإسباني:

ريال مدريد "المتصدر والقريب من اللقب": الأقوى دفاعًا، حيث اهتزت شباكه 21 مرة.

برشلونة "الوصيف": الأقوى هجومًا، حيث سجل 78 هدفًا حتى الآن.

- الدوري الإيطالي:

يوفنتوس "المتصدر والقريب من اللقب": الأقوى دفاعًا، حيث اهتزت شباكه 26 مرة فقط.

أتلانتا "الرابع": الأقوى هجومًا، حيث سجل لاعبيه 83 هدفًا حتى الآن.

* دوري المحترفين السعودي..

وفي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقبل توقف النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس "كورونا"، كان الهلال، صاحب أقوى هجوم، والنصر "الأقوى دفاعًا".

وسجل هجوم الهلال، 52 هدفًا، خلال 22 جولة من عمر المسابقة، بينما اهتزت شباك النصر، 16 مرة فقط، منذ بداية دوري المحترفين 2019-2020، وحتى الآن.

ولأن في الدوريات الكبرى، خلال الموسم الاستثنائي الحالي، من يتوج باللقب هو صاحب أقوى دفاع، وليس الأفضل هجومًا، يبقى السؤال: "هل يطيح النصر بالهلال ويحافظ على بطولته الغالية؟".

حمل تطبيق سعودي الآن