"بديل التاريخي" في الهلال.. بلهندة صاحب الأدوار الستة الذي يعشقه لوشيسكو

تاريخ النشر: 07/06/2020
3876
منذ 3 سنوات
"بديل التاريخي" في الهلال.. بلهندة صاحب الأدوار الستة الذي يعشقه لوشيسكو

خطوة تلو الأخرى، تجعل الهلال قريبا من حسم أهم وأبرز صفقاته الصيفية التي يدعم بها الفريق، خاصة بعد اقتراب رحيل البرازيلي كارلوس إدواردو في الميركاتو القادم.

تقارير تركية، كشفت عن رغبة الهلال في التعاقد مع يونس بلهندة نجم جلطة سراي، واستغلال رغبة ناديه في الاستغناء عنه بسبب راتبه الضخم والذي لا تستطيع الإدارة توفيره بسبب الأزمة المالية الناجمة عن جائحة كورونا.

وأوضحت وسائل الإعلام التركية، إصرار لوشيسكو المدير الفني للهلال، في حسم الصفقة لصالحه، خاصة في ظل المنافسة الشرسة من أندية خليجية وسعودية للظفر بالنجم المغربي.

وتعد صفقة بلهندة ناجحة للهلال، إذا تمت لصالح الزعيم، خاصة من الناحية الفنية والتي حرص لوشيسكو على وجوده بعد قراره بالاستغناء عن التاريخي.

يلعب بلهندة في نفس المراكز التي يؤدي فيها إدواردو، ولكن الفعالية الهجومية للنجم المغربي كبيرة جدا، وهو ما يجعل المدرب الروماني مصرا على ارتدائه للقميص الأزرق

ويقدم "سعودي سبورت" إنفوجرافيك يبرز من خلاله مقارنة بالأرقام بين بلهندة وإدواردو

كارلوس إدواردو

يؤدي إدواردو في عدة مراكز، وأهم الأماكن التي يجيد فيها مركز وسط الملعب المهاجم، حيث لعب 44 مباراة، وسجل 30 هدف، وصنع 6 آخرين

ولعب في مركز المهاجم الثاني، 30 مباراة، سجل 15 هدف، وصنع 3 آخرين.

وخاض التاريخي 10 مباريات في الجناح، منها 6 في الجهة اليسرى، سجل خلالها 3 أهداف، و4 في الجهة اليمنى، سجل خلالها 3 أهداف، وصنع هدف.

وتواجد في مركز وسط الملعب خلال 4 مباريات، سجل هدف وحيد، بينما لعب في الوسط الأيسر مباراة واحدة فقط.

يونس بلهندة

لعب في مركز الوسط المهاجم 229 مباراة، سجل 44 هدف، وصنع 48 آخرين.

وتواجد بلهندة في مركز المهاجم الثاني خلال 5 مباريات، سجل هدف، وصنع مثله.

وخاض النجم المغربي 42 مباراة في مركز الجناح الأيسر، سجل خمسة أهداف، وصنع مثلهم، ولعب 18 لقاء في مركز الجناح الأيمن، سجل 3 أهداف وصنع مثلهم.

وشارك صفقة الهلال المنتظرة في 40 مباراة في مركز الوسط، سجل 3 أهداف، وصنع ثمانية آخرين، ولعب في مركز المهاجم خلال لقاء واحد فقط.

حمل تطبيق سعودي الآن