النصر يتعاقد مع صفقة آسيوية كبرى.. "الأفضل في القارة ونجم الخليج الأول وبطل إنتر ميلان"

تاريخ النشر: 06/06/2020
10694
منذ 3 سنوات
النصر يتعاقد مع صفقة آسيوية كبرى.. "الأفضل في القارة ونجم الخليج الأول وبطل إنتر ميلان"

وضع مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة صفوان السويكت، وبعد التشاور مع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، خطة الميركاتو الصيفي القادم.

والميركاتو الصيفي في المملكة العربية السعودية، لن يفتح أبوابه، إلا بعد نهاية النشاط الرياضي المتوقف حاليًا، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، سواء بالاستئناف أو الإلغاء نهائيًا.

والخطة التي وضعتها إدارة النصر، بموافقة فيتوريا، تعتمد في الأساس، على محورين أساسيين؛ هما: 

أولًا: الحفاظ على جميع أجانب الفريق الأول لكرة القدم. 

ثانيًا: التعاقد مع 3 أو 4 صفقات محلية جديدة.

ولكن، هذه الخطة قد يدخل عليها بعض المستجدات، إذا ما فشلت إدارة النصر، في الحفاظ على بعض اللاعبين الأجانب، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وهذه المستجدات، مرتبطة في الأساس، بمدى النجاح في التوصل إلى اتفاق مع إدارة جلطة سراي التركي، لشراء عقد قلب الدفاع البرازيلي المتألق مايكون بيريرا، بشكل نهائي، بالإضافة إلى تجديد عقد الحارس الاسترالي المخضرم براد جونز.

وفي حال فشلت إدارة النصر، في الحفاظ على هذين الاسمين، في الموسم الرياضي الجديد، فإن الخطة البديلة، ستكون على النحو التالي:

أولًا: التعاقد مع مدافع محلي، بديلًا لمايكون بيريرا.

ثانيًا: ضم الحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش، الذي ارتبط اسمه بالنصر.

ثالثًا: المقعد الآسيوي، سيكون من نصيب لاعب ينشط في مركز الظهير الأيسر، الذي يحتاجه النصر.

وكشفت تقارير صحفية بالفعل، عن وضع روي فيتوريا، مجموعة من أسماء الأظهرة الآسيوية، التي من الممكن الاستعانة بها، في حال تم تفعيل الخطة ب، إذا لم يتم المحافظة على مايكون وجونز.

ومن ناحيته، يستعرض "سعودي سبورت"، أسماء أفضل الأظهرة الآسيوية، والتي قد ينتقل أحدهم إلى نادي النصر، بداية من الموسم الرياضي القادم 2020-2021..

* عبدالكريم حسن

النجم القطري الكبير، أعلن في وقت سابق، أنه كان على وشك الانتقال إلى النصر بالفعل، لولا تعثر المفاوضات في اللحظات الأخيرة.

وحسن البالغ من العمر 26 سنة، والحاصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا 2018، يرتبط بعقد مع نادي السد القطري، حتى 30 يونيو 2020، وتقدر قيمته السوقية بـ800 ألف يورو.

وطوال مشواره مع عالم الساحرة المستديرة، لعب عبدالكريم حسن، 204 مباريات، سجل خلالها 29 هدفًا، وصنع 12 آخرين، متلقيًا 40 إنذارًا و3 كروت حمراء.

* يوتو ناغاتومو

ظهير أيسر اليابان المخضرم، والذي خاض تجربة احترافية رائعة في إنتر ميلان، يُعد من أحد أفضل اللاعبين في مركزه، بالقارة الآسيوية.

ويبلغ ناغاتومو من العمر 33 سنة، وينشط حاليًا في فريق جلطة سراي التركي، وتقدر قيمته السوقية بـ800 ألف يورو.

وفي مشواره الكروي، لعب ناغاتومو، 376 مباراة، سجل خلالها 20 هدفًا، وصنع 30 آخرين، متحصلًا على ثلاثون إنذارًا، و4 كروت حمراء.

* علي عدنان

قائد منتخب العراق، الذي خاض تجربة في الملاعب الإيطالية، قبل أن ينتقل إلى فانكوفر الكندي، صنف على أنه أحد أفضل الأظهرة، في تاريخ الخليج.

وعدنان يبلغ من العمر 26 سنة، وتقدر قيمته في الملاعب، في الوقت الحالي، بـ1.4 مليون يورو.

وشارك عدنان، في 153 مباراة طوال مشواره الكروي، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 19 آخرين، متلقيًا 27 إنذارًا، وكارت أحمر وحيد.

حمل تطبيق سعودي الآن