"اسم خالد في تاريخ الهلال".. إدواردو ينهي مسيرة أسطورية داخل قلعة الزعيم

تاريخ النشر: 22/05/2020
2450
منذ 3 سنوات
"اسم خالد في تاريخ الهلال".. إدواردو ينهي مسيرة أسطورية داخل قلعة الزعيم

في صدمة مدوية لكل عشاق نادي الهلال، أعلن النجم البرازيلي الكبير كارلوس إدواردو، رحيله عن الفريق الأول لكرة القدم، بنهاية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020.

وأكد إدواردو في تصريحات صحفية، أن إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، كانت أمامها أكثر من فرصة لتجديد عقده، إلا أنها تجاهلته تمامًا.

ورحيل إدواردو عن نادي الهلال، يأتي بعد 5 سنوات، مثل فيها الفريق الأول لكرة القدم، حيث انتقل إليه في صيف 2015، قادمًا من صفوف بورتو البرتغالي، في صفقة قدرت قيمتها في ذلك الوقت بـ5.5 مليون يورو. 

ونجح النجم البرازيلي، في صناعة مجد تاريخي له وللهلال، خلال هذه السنوات الخمس، حيث توج بجميع البطولات المحلية والقارية، كما أصبح الهداف التاريخي لأجانب الفريق.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز أرقام كارلوس إدواردو مع نادي الهلال، بعد إعلانه الرحيل عن الفريق..

لعب إدواردو، 152 مباراة مع الهلال، في مختلف البطولات المحلية والعربية والقارية والآسيوية، نجح خلالها في تسجيل 80 هدفًا، وصناعة 23 آخرين.

وصنع إدواردو، خلال هذه المباريات، 217 فرصة لزملائه اللاعبين في الهلال، بالإضافة إلى نجاحه في 431 مراوغة.

وحقق كارلوس إدواردو، البالغ من العمر 30 سنة، 7 بطولات بقميص نادي الهلال؛ على النحو التالي..

- دوري المحترفين السعودي "مرتين".

- كأس السوبر السعودي "مرتين".

- كأس خادم الحرمين الشريفين "مرة".

- كأس ولي العهد "مرة".

- دوري أبطال آسيا "مرة".

كما حصد النجم البرازيلي الكبير، المركز الرابع مع نادي الهلال، في بطولة كأس العالم للأندية 2019، والتي استضافتها الدوحة القطرية.

ويُعد التتويج بدوري أبطال آسيا 2019، والتأهل إلى مونديال الأندية، بمثابة "حبة الكريز" على مسيرة أسطورية لإدواردو، مع الهلال.

جدير بالذكر أن إدواردو، واجه بعض الصعوبات الكبرى في الهلال، إلا أنه تجاوزها بنجاح كبير، أبرزها عندما تعافى من إصابة "قطع الرباط الصليبي"، والتي تعرض لها في عام 2017.

حمل تطبيق سعودي الآن