أول تعليق رسمي من المملكة على صفقة نيوكاسل يونايتد.. "الرئيس القادم يكشف حقائق مثيرة"

تاريخ النشر: 02/05/2020
8141
منذ 3 سنوات
أول تعليق رسمي من المملكة على صفقة نيوكاسل يونايتد.. "الرئيس القادم يكشف حقائق مثيرة"

بات صندوق الاستثمار العام السعودي، بحسب التقارير البريطانية، على بعد خطوة واحدة من الإعلان رسميًا، الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

تقرير صحفي صدر عن صحيفة تايمز البريطانية منذ أسابيع، أشار إلى أن اتفاقًا تم، بين صندوق الاستثمار من جانب، والسيد مايك آشلي، مالك نيوكاسل، من ناحية أخرى، يتضمن حصول المملكة على 80% من أسهم النادي، على أن تمتلك السيدة أماندا ستافيلي 10%، بينما تذهب النسبة المتبقية إلى الأخوان روبين.

الصحيفة أوضحت أن الرئيس القادم المحتمل للنادي العريق، هو ياسر بن عثمان الرميان، محافظ صندوق الاستثمار العام السيادي. 

وللمرة الأولى، تحدث الرميان بشأن اقتراب المملكة من حسم صفقة نيوكاسل يونايتد، كما تطرق إلى أسباب التوجه نحو شراء نادٍ إنجليزي عملاق، استثماريًا، رغم معاناة البعض من انتشار فيروس كورونا.

ونقلت صحيفة chroniclelive البريطانية، المقربة من الماكبايس، تصريحات محافظ صندوق الاستثمار، وبدورنا نرصدها لكم في السطور التالية:

- "نتطلع إلى الاستفادة القصوى من الفرص التي يتيحها انتشار فيروس كورونا".

- "بالنسبة لنا، نحن نبحث في أي فرص ممكنة، وأعتقد أن هناك عوائد طويلة الأجل للاستثمار في قطاع الترفيه".

- "إذا نظرت إلى قطاعات مختلفة مثل الطيران والنفط والغاز والترفية، كلها تعاني من توقف الاقتصاد، لذلك بمجرد فتحه، سنرى الكثير من العائدات".

- "على المدى القصير نحاول احتواء الوباء، وعلى المدى المتوسط، نحتاج إلى إعادة فتح الاقتصادات".

- "أعتقد أنه على المدى البعيد، سيكون التأثير السلبي كبير حقًا على المجتمعات والاقتصادات والسياسات".

*من هو ياسر الرميان؟.. ولماذا يعد الرجل المناسب في المكان المناسب، بحسب تايمز، هذا ما نستعرضه لكم في "سعودي سبورت" في السطور التالية، نقلًا عن صحيفة الاقتصادية:

- حاصل على بكالوريوس المحاسبة من جامعة الملك فيصل، قبل أن يتجه للدراسات العليا، ويحصل على شهادة في برنامج الإدارة العامة من كلية هارفارد للأعمال، بالولايات المتحدة الأمريكية.

- عمل في عدة هيئات مالية كبرى بالمملكة، خلال 25 عامًا.

- بدأ حياته المهنية في البنك السعودي الهولندي عام 2004، قبل أن يتدرج في المناصب، ثم يشارك في تأسيس "هيئة السوق المالية".

- يشغل سيادته عضوية عدد كبير من المؤسسات، على رأسها: "صندوق التنمية الصناعية السعودي، شركة أوبر، شركة تطوير البحر الأحمر، مجموعة سوفت بنك، شركة نيوم، وشركة القدية الاستثمارية".

- يترأس الرميان مجلس إدارة شركة أورامكو السعودية، منذ عام 2019.

- مستشار الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، وعضو الهيئة العامة للمحاسبين القانونين.

ويحتاج أمر رئاسة نادٍ عريق في الدوري الإنجليزي، إلى رجل قادر على فهم الجوانب الاقتصادية بشكل سليم، الأمر الذي يتقنه ياسر الرميان، بالنظر إلى سيرته الذاتية القوية، وسمعته الطيبة في الأوساط السعودية والعالمية.

حمل تطبيق سعودي الآن