الميركاتو الصيفي ينسف "جيل الهلال الذهبي".. لوشيسكو يقود ثورة الراحلين

تاريخ النشر: 28/04/2020
4985
منذ 3 سنوات
الميركاتو الصيفي ينسف "جيل الهلال الذهبي".. لوشيسكو يقود ثورة الراحلين

حالة من الغموض تسيطر على مستقبل عدد من نجوم الهلال، والمدير الفني، بعد العروض المغرية التي وصلت إليهم، بالإضافة لإبداء بعض منهم في الرحيل من أجل خوض تحدي جديد في دوري مختلف مع فريق جديد.

الجيل الحالي لنادي الهلال، استطاع إخضاع القارة الآسيوية، والتتويج بلقب دوري الأبطال، على حساب أكبر الأندية، بفضل النجوم الأجانب الذي كان لهم دور مؤثر في عودة الزعيم لمنصات التتويج القاري بعد غياب يقارب من 20 عاما.

واستطاع الهلال بقيادة الروماني لوشيسكو من التتويج باللقب الآسيوي، بعد الفوز أمام أوراوا ريد الياباني في لقائي الذهاب والإياب، بثلاثية نظيفة على ملعب محيط الرعب، وسايتاما.

ونجح اللاعبون والذي يطلق عليهم الجيل الذهبي في الحصول على إشادة جميع وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، بعد المستويات المبهرة التي قدموها.

وكعادة أي نادي حصد بطولة، أن يحافظ على قوام فريقه من أجل المنافسة مجددا ومحاولة حصد مزيد من الألقاب، ولكن في الهلال كان الوضع مختلف تماما، بعد إعلان أكثر من لاعب رغبته في الرحيل، لأسباب مختلفة.

ويقدم "سعودي سبورت" إنفوجرافيك يبرز من خلال تشكيل الهلال في نهائي دوري أبطال آسيا، أمام أوراوا ريد، والذي يظهر خلاله الرباعي المتوقع رحيله في الموسم الجديد.

وكان تشكيل الهلال كالتالي:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

* خط الدفاع: ياسر الشهراني – علي البليهي – جانغ هيون سو – محمد البريك.

* خط الارتكاز: عبدالله عطيف – سلمان الفرج .

* الوسط الهجومي: سالم الدوسري – جيوفينكو - أندريه كاريلو.

* قلب الهجوم: بافتيمبي جوميز.

النجوم التي ترغب في الرحيل

لوشيسكو

المدرب الروماني، بات قريبا من الرحيل عن الهلال، بعد توفير فناربخشة مبلغ الشرط الجزائي في عقده والمقدر بـ 2 مليون دولار، بالإضافة لتولي والده منصب المستشار الفني للنادي، حال تمت الصفقة بنجاح.

سالم الدوسري

نجم الهلال خرج في تصريحات إعلامية كشف خلالها عن تلقيه عروض من أندية إنجليزية، مبديا رغبته في خوض تجربة الاحتراف الخارجي مجددا، بعد تجربته السابقة مع فياريال الإسباني.

جيوفينكو

أبدى النجم الإيطالي، وأفضل صانع ألعاب في دوري أبطال آسيا مع الهلال، رغبته في العودة إلى بلاده مرة أخرى، من أجل التواجد في تشكيل الأزوري خلال الفترة المقبلة.

جيوفينكو، تلقى عروضا كثيرة للرحيل أبرزها من انتر ميلان، وبارما، وفاسكو دي جاما البرازيلي، وفناربخشة التركي.

كاريلو

تقارير تركية كشفت عن مفاجأة مدوية بقيام وكيل أعمال اللاعب البيروفي، بعرض خدمات الكوبرا على أندية أوروبية، في مقدمتها بشيكتاش، خاصة بعد قرار الاتحاد السعودي بتخفيض رواتب اللاعبين إلى النصف.

جوميز

ينتهي عقد جوميز مع الهلال في يونيو المقبل، والتسريبات تشير إلى عدم تفعيل بند تجديد العقد لموسم إضافي، في ظل رغبة الإدارة للتعاقد مع مهاجم أجنبي مميز أصغر سنا من الأسد الفرنسي.

حمل تطبيق سعودي الآن