بطولات الدورى

بطولات الكأس

المنتخبات القارية

صراع "الحذاء الذهبي" قبل كورونا.. صفقة الهلال المنتظرة تهدد عرش حمد الله

2415 منذ أسبوعين
أحمد فرهود
صراع الحذاء الذهبي العربي قبل كورونا
تابعنا عبر :
Twitter

توقف النشاط الرياضي في جميع دول العالم، بشكل اضطراري، بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد، الذي تسبب في إصابة ما يقرب من نصف مليون شخص، ووفاة 18 ألف آخرين.

وأعلنت جميع السلطات حول العالم، بما فيها القيادات العربية، إيقاف مسابقات الدوري، لأجل غير مسمى، حتى معرفة مصير هذا الوباء ، وكإجراء احترازي لحماية شعوبها.

وقبل توقف النشاط الرياضي، برز عدد هائل من النجوم، في الدوريات العربية، بعضهم واصل سلسلة الإبداع الذي بدأ في الموسم الرياضي الماضي، وآخرين ظهروا على الساحة لأول مرة.

ومن بين أربز النجوم الذين أبدعوا مع أنديتهم، قبل توقف النشاط الرياضي، المغربي عبدالرزاق حمد الله، أسطورة النصر الجديدة، والفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم الهلال الرائع.

كما ظهر على الساحة، التوجولي لابا كودجو، في موسمه الأول بالدوري الإماراتي، وبالتحديد مع فريق العين، والذي يُعد حاليًا أكبر أهداف الهلال، لضمه في الصيف القادم.

وإدارة الهلال، وفقًا لآخر التقارير، تحضر عرضًا ضخمًا، لتقديمه إلى العين، من أجل إقناعهم بالتخلي كودجو، لخلافة جوميز، المتوقع رحيله عن الزعيم، بعد نهاية عقده في 30 يونيو.

ويستعرض "سعودي سبورت"، تقرير عن أبرز هدافي الدوريات العربية، قبل التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا، فيما يعرف باسم صراع "الحذاء الذهبي العربي"..

* 1- لابا كودجو:

نجم العين المتألق، يتصدر قائمة الحذاء الذهبي العربي، بعد تسجيله 18 هدفًا في الدوري الإماراتي، من أصل 17 لقاء فقط شارك فيهم في الموسم الرياضي الحالي.

* 2- عبدالرزاق حمد الله:

مهاجم النصر وأسطورته الجديدة، يتصدر جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، للعام الثاني على التوالي، حيث أحرز 18 هدفًا من 19 لقاء شارك فيهم.

* 3- سيباستيان تيجالي:

النجم الأرجنتيني الحاصل على الجنسية الإماراتية، والذي يلعب في فريق الوحدة، سجل 15 هدفًا في الدوري المحلي، من أصل 18 مباراة لعبها في الموسم الحالي.

* 4- عمر السومة:

أسطورة الأهلي الخالدة، رغم إصابته إلا أنه يواصل الإبداع، حيث سجل 14 هدفًا في دوري المحترفين، الموسم الرياضي الحالي، من أصل 18 لقاء.

* 5- بافتيمبي جوميز:

الفرنسي الذي قاد بإبداعه الهلال، للتتويج بأبطال آسيا، سجل في مسابقة الدوري السعودي، 14 هدفًا في الموسم الرياضي الحالي، وهو نفس عدد أهداف السومة، ولكن من مباريات أكثر "21".

وبخلاف هذا الخماسي، يوجد عدد من اللاعبين في الدوريات العربية، سجلوا 13 هدفًا، أبرزهم الجزائري بغداد بونجاح، مهاجم السد القطري، والمصري عبدالله السعيد، صانع ألعاب الأهلي السابق، وبيراميدز الحالي.

- بغداد بونجاح "السد القطري": 13 هدفًا من 15 مباراة.

- عبدالله السعيد "بيراميدز المصري": 13 هدفًا من 16 مباراة.

- أحمد خليل "شباب الأهلي الإماراتي": 13 هدفًا من 16 مباراة.

- علي مبخوت "الجزيرة الإماراتي": 13 هدفًا من 18 مباراة.

- أكرم عفيف "السد القطري": 12 هدفًا من 16 مباراة.

أخبار متعلقة

رحيل جماعي لأجانب النصر.. أسطورة الأهلي وساحر الجزائر وبطل إفريقيا بدلاء "السباعي المحترف"

رحيل جماعي لأجانب النصر.. أسطورة الأهلي وساحر الجزائر وبطل إفريقيا بدلاء "السباعي المحترف"

5436 منذ أسبوعين
ناقد يفجرها: "تزوير" التاريخ من أجل إخفاء إنجازات النصر

ناقد يفجرها: "تزوير" التاريخ من أجل إخفاء إنجازات النصر

188 منذ أسبوعين
مدرب الاتحاد السابق يكشف صفقة "صائد البطولات المصري" بعد رحيل الأحمدي

مدرب الاتحاد السابق يكشف صفقة "صائد البطولات المصري" بعد رحيل الأحمدي

3391 منذ أسبوعين
تطورات هامة في النصر عن تجديد عقد فيتوريا !

تطورات هامة في النصر عن تجديد عقد فيتوريا !

271 منذ أسبوعين

التعليقات

تعليقات