كورونا يصطاد نجوم العالم.. المدافعون يقضون على الفيروس والمهاجمون "في المصيدة"

تاريخ النشر: 25/03/2020
849
منذ 4 سنوات
كورونا يصطاد نجوم العالم.. المدافعون يقضون على الفيروس والمهاجمون "في المصيدة"

يعيش العالم حاليا على وقع أحد أكبر الأزمات في التاريخ الإنساني الحديث "فيروس كورونا"، والذي تحول لوباء أصاب جميع دول العالم بلا إستثناء، وتسبب في وفاة الكثير من شدة تأثيره القاتل.

فيروس كورونا لم يترك منذ انتشاره في جميع البلدان، حتى نجوم كرة القدم إلا وأصابهم بالرغم من الإجراءات الاحترازية الشديدة المفروضة عليهم من قبل أنديتهم، والدول المتواجدين فيها.

ويعد لاعبي الدوري الإيطالي، الأكثر إصابة بالفيروس المدمر، خاصة أن كورونا للأسف أحكم سيطرته على كل شيء في إيطاليا، فالبداية كانت بدانييلي روجاني مدافع يوفنتوس، نهاية بالأسطورة باولو مالديني قائد ميلان السابق.

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي أبرز النجوم المصابين بفيروس كورونا في كرة القدم الأوروبية والعالمية: 

1- دانييلي روجاني:

أول لاعب في صفوف يوفنتوس يصاب بالفيروس، بسبب عدم التزامه في البقاء بالمنزل، ففي أول تصريح له بعد إثبات إصابته قال فيه: "أنا بخير ولكن علينا جميعًا توخي الحذر خلال الفترة القادمة فـ كورونا لا يُميز بين البشر".

2- باولو ديبالا: 

كان ثاني لاعب في صفوف يوفنتوس يصاب بالفيروس، وذلك نتيجة اختلاطه بزميله روجاني المصاب، حيث قال عنه إصابته: "أردت أن ابلغكم أننا (مع شريكتي أوريانا ساباتيني) تلقينا نتائج فحص فيروس كورونا وجاءت النتائج ايجابية".

3- بليز ماتويدي: 

ثالث لاعب في يوفنتوس يصاب بفيروس كورونا، وذلك نتيجة اختلاطه بروجاني المصاب خلال لقاء إنتر، حيث قال بعد إصابته: "كلنا نواجه تحديًا كبيرًا وغير مسبوق، صحة الجميع هي كل ما يهم الآن، لاتخاذ القرارات الصحيحة".

4- مايكل أرتيتا: 

المدير الفني لأرسنال كان المصاب الأول بالفيروس، في الدوري الإنجليزي، وذلك باختلاطه بلاعبي ورئيس أولمبياكوس المصاب بكورونا، خلال مواجهة الفريقين في مسابقة الدوري الأوروبي.

وقال أرتيتا الذي تم شفي من الفيروس، عقب إصابته قائلا: "أحث الجميع على احترام القواعد ، لأن هذا الفيروس لا يميز بين أحد! دعونا نفعل ذلك لأنفسنا ولأحبائنا ولمن حولنا".

5- هودسون أودوي: 

تعرض مهاجم تشيلسي الشاب للإصابة بفيروس كورونا، خلال فترة التي لم يتم فيها فرض حالة الحجر الصحي على أندية ولاعبي الدوري الإنجليزي.

وقال أودوي الذي شفي من الفيروس، عقب إصابته: "لقد أصبت بفيروس كورونا في اليومين الماضيين، وأنا الآن أخضع للحجر الصحي للتعافي من الفيروس".

6- مانجالا: 

تعرض المدافع الفرنسي لفريق فالنسيا الإسباني، للإصابة بالفيروس، عقب اختلاطه بلاعبي فريق أتلانتا الإيطالي، خلال مواجهة الفريقين بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال مانجالا في حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، عقب إصابته: "أنا في عزل منزلي ومنفصل عن أسرتي، أنا في عزل منزلي ومنفصل عن أسرتي".

7- إيزيكيل جاراي: 

إصيب مدافع فالنسيا الإسباني بالفيروس، خلال الاختلاط بلاعبي أتلانتا الإيطالي، خلال مواجهة الفريقين في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال المدافع الأرجنتيني في رسالة لزوجته عقب إصابته بالفيروس: "هي دائما معي بغض النظر عما يحدث، احبك كثيرا يا حبي.. شكرا".

8- باولو مالديني: 

إصيب أسطورة نادي ميلان الإيطالي، بفيروس كورونا، بالعدوى من نجله دانييل لاعب وسط الروسونيري، حيث قال باولو عقب إصابته: "قادرين على التخلص من هذا الفيروس في غضون أسبوع".

9- مروان فيلايني: 

بات النجم البلجيكي لاعب وسط فريق شاندونج، أول لاعب يلعب في الدوري الصيني يصاب بالفيروس، منذ بداية الأزمة، وجاء ذلك بعد عودة الحياة لطبيعتها في الصين، عقب انتهاء فترة الحجر الصحي.

وقال فيلايني عقب إصابته: "عدت الآن إلى الصين وأتلقى العلاج في المستشفى".

حمل تطبيق سعودي الآن