بطولات الدورى

بطولات الكأس

المنتخبات القارية

كم موسم يحتاجه حمد الله لـ"تحطيم" أسطورة ماجد عبدالله في النصر

1709 منذ شهرين
أحمد فرهود
ماجد عبد الله أم حمد الله
تابعنا عبر :
Twitter

من الأفضل في تاريخ النصر "المغربي عبدالرزاق حمد الله أم ماجد عبدالله؟".. سؤال طرحه العديد من النقاد والإعلاميين، طوال الأشهر القليلة الماضية، بعد الأداء المبدع الذي يقدمه نجم أسود الأطلس، منذ الانضمام إلى قلعة العالمي.

وانضم حمد الله، البالغ من العمر 29 سنة، إلى نادي النصر، في صيف 2018، قادمًا من صفوف الريان القطري، ونجح في تحطيم كافة الأرقام القياسية، خلال موسم ونصف فقط، حيث حصل على لقب هداف دوري المحترفين وكأس الملك، في الموسم الرياضي الماضي، بالإضافة إلى تتويجه بجائزة أفضل لاعب عربي "جلوب سوكر 2019".

ولم يكتفِ النجم المغربي الكبير، بهذه الإنجازات الكبرى، بل يعتبر هو هداف العالم في عام 2019، بعد أن نجح في تسجيل 57 هدفًا، متفوقًا على أسماء عالمية كبرى؛ مثل: البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، والأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة الإسباني.

ويبدو أن حمد الله، عازم على تكرار نفس الإنجاز، في الموسم الرياضي الحالي، حيث يتصدر حاليًا جدول هدافي دوري المحترفين، قبل 8 جولات من نهاية المسابقة رسميًا.

وعلى الرغم من هذه الإنجازات الكبرى، إلا أن حمد الله، يظل بعيدًا حتى الآن، عن الأرقام الذي حققها ماجد عبدالله، مع نادي النصر، والذي جعلته أسطورة خالدة داخل قلعة العالمي، لا ينساها مشجعي الفريق طوال التاريخ.

ويستعرض "سعودي سبورت"، مقارنة سريعة بين أرقام حمد الله وماجد عبدالله، والوقت التقريبي الذي يحتاجه النجم المغربي الكبير، لتحطيم أسطورة الأخضر، داخل قلعة العالمي..

* ماجد عبدالله

نجح الأسطورة السعودية، الذي ولد في الأول من نوفمبر عام 1956، خلال 20 عامًا قضاهم داخل قلعة العالمي، في تسجيل 321 هدفًا.

ولكن من بين الـ321 هدفًا الذي سجلهم عبدالله بقميص العالمي، 260 رسميًا و61 وديًا، حيث جاءت أهدافه الرسمية في 240 مباراة، أي بمعدل 1.08 هدف في اللقاء الواحد.

وهذه الأرقام الذي حققها ماجد عبدالله، قادته للتتويج بـ12 بطولة رسمية مع نادي النصر، بالإضافة إلى التأهل لكأس العالم للأندية، في نسختها الأولى عام 2000.

كما حصل ماتجد عبدالله، على لقب هداف الدوري السعودي "6 مرات"، كرقم قياسي لم يستطع أي لاعب أن يحطمه حتى الآن، وبجميع مسميات المسابقة.

* عبدالرزاق حمد الله

أما النجم المغربي، الذي ولد في 17 ديسمبر 1990، فيلعب مع نادي النصر منذ عام ونصف فقط، أي من صيف 2018.

وخلال العام والنصف الذي ارتدى فيهم حمد الله، قميص نادي النصر، سجل 78 هدفًا في 61 مباراة رسمية، أي بمعدل 1.3 هدف في كل لقاء تقريبًا.

ويتضح من هذه الأرقام، أن حمد الله، لا يزال يحتاج إلى 182 هدفًا، ليعادل رقم أهداف ماجد عبدالله، كالهداف التاريخي للنصر، في كافة المسابقات الرسمية.

* معادلة إنجاز ماجد

وإذا استمر حمد الله، بنفس معدل أهدافه الحالي مع النصر، والبالغ 1.3 هدف في اللقاء الواحد، وإذا لعب متوسط 35 مباراة في الموسم الواحد، مثلما يحدث الآن، فإن النجم المغربي، قد يُعادل إنجاز ماجد عبدالله أو حتى يحطمه، بحلول موسم 2023-2024.

وبمتوسط أهدافه الحالي 1.3، فإن حمد الله يحتاج إلى 140 مباراة رسمية لمعادلة رقم ماجد عبدالله، وباحتساب متوسط لعبه 35 لقاء في الموسم الواحد، فإن النجم المغربي يحتاج 4 مواسم لكي يكتب أسطورته الخاصة داخل النصر.

جدير بالذكر أن حمد الله، يرتبط بعقد مع النصر، حتى عام 2022، حيث أنه جدد عقده مطلع الموسم الرياضي الحالي، لمدة 3 مواسم.

وحقق عبداالرزاق حمد الله، لقبين اثنين مع النصر حتى الآن؛ هما: دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2018-2019، وكأس السوبر المحلي 2020.

أخبار متعلقة

تسريب صادم.. رحيل فيتوريا و نجوم النصر وغموض بشأن "الثنائي الذهبي"

تسريب صادم.. رحيل فيتوريا و نجوم النصر وغموض بشأن "الثنائي الذهبي"

5287 منذ شهرين
نشرة أخبار النصر| تسريب يهز العالمي وصفعة من الصرامي بعد تصريحات بن ذكري

نشرة أخبار النصر| تسريب يهز العالمي وصفعة من الصرامي بعد تصريحات بن ذكري

907 منذ شهرين
النصر يكرر سياسة برشلونة "القاتلة".. قرار خطير

النصر يكرر سياسة برشلونة "القاتلة".. قرار خطير

426 منذ شهرين
بعد تأجيل الأولمبياد.. "كورونا" يقتل حلم نجوم النصر ويعيد الحياة إلى الهلال

بعد تأجيل الأولمبياد.. "كورونا" يقتل حلم نجوم النصر ويعيد الحياة إلى الهلال

8 منذ شهرين

التعليقات

تعليقات