مونديال الأندية| "مكروه الهلال" يدير مواجهة مونتيري.. نتائج سيئة وأخطاء تحكيمية بالجملة

تاريخ النشر: 20/12/2019
6334
منذ 4 سنوات
مونديال الأندية| "مكروه الهلال" يدير مواجهة مونتيري.. نتائج سيئة وأخطاء تحكيمية بالجملة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن حكم مباراة الهلال ومونتيري المكسيكي، ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2019.

والهلال يواجه مساء غدٍ السبت، فريق مونتيري، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، ضمن منافسات كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الدوحة القطرية في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر الجاري.

وكشف "فيفا"، عن أنه أسند أدارة مباراة الهلال ومونتيري، إلى الحكم الدولي الروماني أوفيديو هاتيغان، المعروف جيدًا في المملكة العربية السعودية.

ويُعد هاتيغان، من الحكام المكروهين لدى نادي الهلال، حيث تعرض الفريق تحت قيادته لظلم واضح وفقًا لخبراء التحكيم، خاصة في مواجهة التعاون، ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2019-2020.

* تاريخ أسود مع الهلال

وأدار الحكم الروماني، 3 مواجهات للهلال في الدوري، منذ موسم 2017-2018، حقق خلالها الزعيم انتصار وحيد مقابل تعادلين.

والغريب في الأمر أن المباراتين الذي تعادل فيهما الهلال تحت إدارة هاتيغان كان بنتيجة (0-0)، وأمام خصمين في متناول اليد؛ هما الفتح وأحد.

وفي مواجهة الموسم الرياضي الحالي، وبالتحديد في الجولة الخامسة، انتصر الهلال تحت قيادة هاتيغان (2-1) على التعاون، ولكنه نجا من أخطاء تحكمية كادت أن تفقده الثلاث نقاط.

وتغاضى هاتيغان، عن احتساب ركلة جزاء لصالح السوري عمر خربين، مهاجم الهلال، بعد إعاقته داخل منطقة الجزاء، من قبل أحد مدافعي النادي القصيمي.

كما تعرض الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، لمخالفة واضحة بعد اعتراضه من قبل نجم التعاون أحمد عسيري، ورغم قرب الحكم من اللقطة إلا أنه أعطى إتاحة الفرصة، وفضل استكمال اللعب.

كما تواصلت القرارت التحكيمية المثيرة للجدل، بعد أن وقف الحكم ركلة ركنية للهلال بحجة تجاوز الكرة خط الملعب، وأظهرت اللقطات التلفزيونية بعد ذلك عدم صحة هذا القرار.

ومن المفارقات أنه تم تسجيل هدف بضربة رأسية عن طريق محمد كنو تم إلغائه.

* أرقام الحكم الروماني الشاب

وبالمجمل فإن الحكم الروماني الشاب، البالغ من العمر 39 سنة، أدار طوال مسيرته الكروية 400 مباراة، احتسب خلالها 2006 كارت أصفر، بالإضافة إلى 124 طرد بين مباشر وبإنذارين.

واحتسب هاتيغان، الذي تعرض لواحدة من أشهر الوقائع في عالم الساحرة المستديرة، بدخوله في موجة بكاء بعد نهاية مباراة ألمانيا وهولند في كأس الأمم الأوروبية، بسبب علمه بوفات والدته، 115 ضربة جزاء طوال تاريخه.

حمل تطبيق سعودي الآن