فلامنجو "خيسوس" يحلم باستعادة أمجاد البرازيليين في كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 11/12/2019
560
منذ 4 سنوات
فلامنجو "خيسوس" يحلم باستعادة أمجاد البرازيليين في كأس العالم للأندية

تنطلق مساء اليوم منافسات كأس العالم للأندية 2019 في قطر بمشاركة 7 فرق من 6 قارات مختلفة.

ويتواجه صاحب الأرض السد القطري مع هينجين سبورت من كالدوينا الجديدة بطل الأوقيانوس في تمام الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

ويشارك الهلال كممثل للقارة الصفراء بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، حيث يواجه الترجي التونسي بطل إفريقيا يوم الأربعاء المقبل في الدور الثاني.

ويمثل أمريكا الجنوبية في نسخة هذا العام فلامنجو البرازيلي بعد تتويجه بكوبا ليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخه تحت قيادة مدرب الهلال السابق خورخي خيسوس.

وسيواجه فلامنجو الفائز من مباراة الهلال والترجي في نصف النهائي، وهي المشاركة التاسعة لفريق برازيلي في التاريخ.

وبدأت مشاركات الأندية البرازيلية في النسخة الأولى التي أقيمت على أرض السيليساو عام 2001، حيث توج بالبطولة كورينثيانز على حساب مواطنه فاسكو دي جاما.

وتوج ساو باولو البرازيلي بلقب 2005 على حساب ليفربول، قبل أن تبقى البطولة في البرازيل للمرة الثالثة على التوالي من خلال انترناسيونالي الذي فاز بلقب 2006 على حساب برشلونة.

وشارك انترناسيونالي مرة أخرى عام 2010، ليكون أول فريق من أمريكا الجنوبية يفشل في بلوغ النهائي، ليكتفي بالمركز الثالث.

وبلغ سانتوس نهائي 2011 بقيادة نيمار قبل أن يتعرض لخسارة مذلة أمام برشلونة برباعية نظيفة.

ونجح كورينثيانز من التتويج بلقبه الثاني في كأس العالم للأندية على حساب تشيلسي عام 2012، وهو اللقب الأخير الذي يخرج عن قارة أوروبا لمصلحة أمريكا الجنوبية.

مشاركة البرازيليين الأخيرة جاءت عام 2013 من خلال أتلتيكو مينيرو بقيادة رونالدينيو، لكنه الرحلة للمغرب انتهت بنتيجة مؤسفة لنجم برشلونة السابق الذي تعرض لخسارة أمام ممثل العرب الرجاء البيضاوي في نصف النهائي، واكتفى مينيرو بالمركز الثالث.

حمل تطبيق سعودي الآن