نهائي الأبطال| عقدة محمد صلاح الأوروبية تهدد حلم توتنهام على الأراضي الإسبانية

تاريخ النشر: 30/05/2019
1217
منذ 4 سنوات
نهائي الأبطال| عقدة محمد صلاح الأوروبية تهدد حلم توتنهام على الأراضي الإسبانية

يستعد ملعب واندا ميتروبوليتانو يوم السبت المقبل، لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا بين الإنجليزيان ليفربول وتوتنهام، في ثاني نهائي إنجليزي خالص للمسابقة الأقوى على الصعيد الأوروبي.

ويخوض ليفربول بقيادة نجمه المصري محمد صلاح، النهائي الثاني على التوالي، خاصة بعد نهائي العام الماضي، والذي خسره الريدز في كييف بنتيجة (3-1) أمام ريال مدريد الإسباني.

وستكون مباراة السبت المقبل، هي الخامسة التي يواجه فيها محمد صلاح فريق توتنهام في مختلف المسابقات الأوروبية، خاصة أنه واجه رفقة فريقي بازل السويسري وفيورنتينا الإيطالي الفريق اللندني من قبل، في مسابقة الدوري الأوروبي.

وتكشف الأرقام تفوق محمد صلاح بالنتائج على حساب توتنهام، كذلك نجاح هداف الدوري الإنجليزي، في التسجيل بمرمى السبيرز مرتين خلال أربعة مباريات أوروبية.

تمثل التفوق الأول لمحمد صلاح على توتنهام، في ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي عام 2013، عندما حسم التعادل الإيجابي (2-2) مواجهة الفريقين ذهابا في وايت هارت لين، قبل أن ينتهي لقاء الإياب بالنتيجة ذاتها، ويتأهل بازل السويسري وقتها على حساب الفريق الإنجليزي بركلات الجزاء الترجيحية.

عاد محمد صلاح أثناء تمثيله لفريق فيورنتينا الإيطالي، لمواجهة توتنهام أوروبيا، في دور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي، عام 2015، حيث حسم التعادل الإيجابي (1-1) لقاء الذهاب في إنجلترا، قبل أن يفوز ويتأهل الفيولا بنتيجة (2-0) على ملعبه الشهير أرتيمو فرانكي، في ليلة أحرز فيها مو صلاح هدفا في شباك الحارس هوجو لوريس.



حمل تطبيق سعودي الآن