حصاد الجولة 28.. النصر يستغل غياب الهلال وبقاء الاتحاد "عمليا" في أسبوع "ركلات الجزاء"

تاريخ النشر: 21/04/2019
2127
منذ 4 سنوات
حصاد الجولة 28.. النصر يستغل غياب الهلال وبقاء الاتحاد "عمليا" في أسبوع "ركلات الجزاء"

شهدت الجولة 28 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، العديد من النتائج المثيرة، بين فوز الاتحاد واكتساح النصر ونجاة الأهلي من الخسارة، في حين تأجلت مباراة الهلال والتعاون إلى 29 إبريل.

وحقق النصر فوزًا على الفتح بخماسية نظيفة، ليصعد إلى صدارة دوري المحترفين، مستغلًا تأجيل مباراة الهلال، الذي هبط للوصافة، والتعاون، في حين صعد الاتحاد للمركز الحادي عشر، بفوزه على الاتفاق بثنائية البيشي.

وبات عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر، قريبًا بقوة من التتويج بلقب هداف دوري المحترفين، بعد وصوله إلى 29 هدفًا، بتسجيله هدفين في مرمى الفتح، ليبتعد في صدارة الهدافين، بفارق 10 أهداف عن بافيتيمبي جوميز "الهلال"، ليندر تاوامبا "التعاون".

وشهدت الجولة 28، تسجيل 29 هدفًا في 7 مباريات، 17 منها في الشوط الأول، و12 هدفًا في الشوط الثاني، كما وقع الأجانب على 22 هدفًا، من أصل 29.

وتميزت الجولة بالغزارة في ركلات الجزاء، حيث تم احتساب 7 ركلات جزاء، سجلها كل من كريسان "الباطن"، عبد الله الشامخ وصالح الشهري "الرائد"، رومولو أوتيرو "الوحدةدانيلو أسبريليا "الفيحاء"، بينما أهدر كارلوس فيلانويفا "الاتحاد"، عبد الرزاق حمد الله "النصر".

وتم احتساب 33 بطاقة صفراء خلال الجولة، وبطاقتين حمراوتين تلقاهما كل من حسين قاسم "الاتفاق"، أنسيلمو "الوحدة" للإنذار الثاني.

وتربع صالح الشهري "الرائد" على صدارة هدافي الجولة 28، بعدما سجل 3 أهداف "هاتريك" في مرمى أحد، بينما سجل هدفين، كل من عبد العزيز البشي "الاتحاد"، عبد الرزاق حمد الله وأحمد موسى "النصر"، عمر السومة "الأهلي"، سيباستياو "الشباب"، دانيلو أسبريليا "الفيحاء"، روجيريو دي كوتينيو وأنتي بوليتش "الفيصلي".

وبفوز الفيصلي على الفيحاء (4-3)، وفوز الباطن على القادسية (2-0)، أصبح الاتحاد عمليًا، بين أندية البقاء في دوري المحترفين، في حين بات الباطن مهددًا بقوة، بالهبوط، في ظل احتلاله المركز قبل الأخير، برصيد 25 نقطة.

حمل تطبيق سعودي الآن