الأرقام تنصف بن فيصل بشأن "الفرق بين زوران وخيسوس"

تاريخ النشر: 20/04/2019
15658
منذ 4 سنوات
الأرقام تنصف بن فيصل بشأن "الفرق بين زوران وخيسوس"

"لو لم أقم بإقالة خورخي خيسوس، لكان النصر توج بالدوري السعودي مبكرًا، ونافسنا نحن على المركز الرابع".. هكذا سخر الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال، من المدرب البرتغالي السابق للفريق الأول.

وأقال بن فيصل، خورخي خيسوس من القيادة الفنية للفريق الأول بالهلال، عقب توليه رئاسة النادي، على الرغم من تصدر الزعيم، لجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، في ذلك الوقت.

واعتبر بن فيصل في تصريحات تلفزيونية سابقة، أن الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني الحالي لنادي الهلال، أفضل من خورخي خيسوس، إلا أنه لم يستطع أن يطبق أسلوبه التكتيكي مع اللاعبين، بسبب كثرة الإصابات وضغط المباريات.

وبعد تصريحات بن فيصل، يقدم "سعودي سبورت"، مقارنة بين زوران ماميتش وخورخي خيسوس، في مباريات الهلال بالدوري السعودي للمحترفين، لكشف إيهما أفضل من الآخر..

- خورخي خيسوس

تولى خورخي خيسوس، قيادة نادي الهلال، في 17 مباراة بمسابقة الدوري السعودي للمحترفين، فاز في 12 منها، بينما تعادل في 4، وانهزم مرة وحيدة فقط، بنسبة انتصارات 71%.

وسجل الهلال، في عهد المدرب البرتغالي، 40 هدفُا بمعدل 2.3 هدف في المباراة الواحدة، بينما استقبل 18 آخرين، بمعدل 1.05 هدف في اللقاء الواحد.

وجاء معدل التسديدات للاعبي الهلال، 6 كرات في المباراة الواحدة، مع نسبة استحواذ وصلت إلى 62%.

- زوران ماميتش

أما زوران ماميتش، فقاد الهلال حتى الآن، في 10 لقاءات في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، فاز في 7 منها، بينما تعادل في اثنتين وخسر في واحدة فقط، بنسبة انتصارات وصلت إلى 70%.

وأحرز الهلال، 22 هدفًا في عهد المدير الفني الكرواتي، بمعدل 2.2 هدف في المباراة الواحدة، بينما استقبل 11 هدفًا، بمعدل 1.1 هدف في اللقاء الواحد.

ومعدل تسديدات لاعبي الهلال، في عهد زوران ماميتش، جاء بواقع 6 كرات في المباراة الواحدة، مع نسبة استحواذ وصلت إلى 62%.

ويتضح من هذه الأرقام أن هناك تكافؤ واضح للهلال، في عهدي خورخي خيسوس وزوران ماميتش.

حمل تطبيق سعودي الآن