حكم مباراة الأهلي والهلال.. وش نحس على برشلونة وضيف دائم في السعودية

تاريخ النشر: 12/04/2019
6349
منذ 5 سنوات
حكم مباراة الأهلي والهلال.. وش نحس على برشلونة وضيف دائم في السعودية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن هوية حكم مباراة القمة بين الأهلي والهلال، ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الهلال، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 60 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن النصر "المتصدر"، قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.

وأسند اتحاد الكرة، صافرة مباراة الأهلي والهلال، والتي تقام على ستاد "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة، إلى الحكم الدولي سيمون مارتشينياك.

* فمن هو سيمون مارتشينياك؟

هو حكم بولندي من مواليد عام 1981، حاصل على الشارة الدولية في 2011، وقاد العديد من المباريات الهامة في كأس العالم ودوري أبطال أوروبا.

وآخر مباراة هامة قادها مارتشينياك، كانت تلك التي جمعت بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في كأس السوبر الأوروبي، والذي انتصر فيها الأخير بأربعة أهداف لاثنين.

ويُوصف الحكم البولندي، بأنه "وش نحس" على فريق برشلونة الإسباني، حيث أنهزم معه البلوجرانا بنتائج كبيرة في دوري أبطال أوروبا؛ (0-4) من باريس سان جيرمان و(0-3) من يوفنتوس.

ومارتشينياك، ضيف دائم على الدوري السعودي للمحترفين، حيث جاء لأول مرة في موسم 2015-2016، ومنذ ذلك الوقت أدار 20 لقاءً في المملكة، أشهر خلالها 79 كارت أصفر، تحول 5 منها إلى كروت حمراء، حيث لم يشهر في وجه أي لاعب، طرد مباشر، كما احتسب 11 ركلة جزاء.

حمل تطبيق سعودي الآن