تقرير| جحيم الهبوط يطارد 40 ناديا في الدوريات الخمسة الكبرى

تاريخ النشر: 03/04/2019
1062
منذ 4 سنوات
تقرير| جحيم الهبوط يطارد 40 ناديا في الدوريات الخمسة الكبرى

رغم اشتعال حدة المنافسة على اللقب في الدوريات الخمس الكبرى، تزايد الصراع على أشده على الهروب من شبح الهبوط إلى دوري الدرجة الأدنى.

والدوريات الخمس الكبرى هي إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، فرنسا، إنجلترا، وهي تعتبر من أفضل الدوريات على المستوى العالمي.

ويتنافس 40 فريقا في تلك الدوريات على الهروب من منطقة الخطر على 11 مقعدا من إجمالي 13 مقعد بعدما تأكد هبوط ناديي فولهام وهيديرسفيلد تاون بالدوري الإنجليزي.

وهناك العديد من الفرق العريقة المهددة بالهبوط أبرزها نيوكاسل يونايتد من إنجلترا، وشالكه من ألمانيا، والثنائي الفرنسي بوردو وموناكو، فيما يبرز من إسبانيا فريق اسبانيول، وكذلك أودينيزي من إيطاليا.

أما فولهام فيعد الفريق الوحيد الذي صعد الموسم الماضي لدوري الأضواء والشهرة بإنجلترا، ليعود إلى الدرجة الأدنى الموسم الحالي.

ويستعرض "سعودي سبورت" في التقرير التالي أوجه الصراع الذي سيكون على صفيح ساخن مع بداية العد التنازلي لنهاية الموسم الحالي.

الدوري الإنجليزي

وفقا للوائح الاتحاد المحلي للدوري الإنجليزي فإنه يتنافس على شبح الهبوط إلى الدرجة الأدنى أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول الترتيب الذي يشهد تواجد 20 فريقا.

وتأكد هبوط الثنائي فولهام وهيديرسفيلد تاون، ليتبقى مقعدا واحدا فقط يتصارع عليه سبع أندية.

والأندية السبع المتصارعة هي بورنموث وكريستال بالاس ونيوكاسل يونايتد وبرايتون وساوثهامبتون وبيرنلي وكارديف سيتي.

الدوري الإيطالي

ولا يختلف الحال كثيرا في الدوري الإيطالي الذي يشهد مشاركة 20 فريقا وتهبط آخر ثلاث أندية في جدول الترتيب، وما زال الصراع على أشده في ظل تقارب النقاط بين الأندية وبعضها البعض مع تبقي ثمان جولات على نهاية المسابقة.

ويتنافس على الهبوط فرق ساسولو وأودينيزي وسبال وبولونيا وامبولي وفروسينوني وكييفو فيرونا.

الدوري الألماني

يشهد الدوري الألماني (البوندسليجا) مشاركة 18 فريقا، حيث أنه وفقا للوائح الاتحاد المحلي يهبط صاحبا المركزين مباشرة إلى الدرجة الأدنى، فيما يخوض صاحب المركز السادس عشر مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأدنى.

وتتنافس خمس أندية على البقاء وهي شالكة وأوجسبورج وشتوتجارت ونورنبيرج وهانوفر.

الدوري الفرنسي

يشهد الدوري الفرنسي مشاركة 20 فريقا، حيث أنه وفقا للوائح الاتحاد المحلي يهبط صاحبا المركزين مباشرة إلى الدرجة الأدنى، فيما يخوض صاحب المركز الثامن عشر مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأدنى.

وتتنافس عشر أندية على البقاء وهي تيم أولمبيك وأنجيه وبوردو وتولوز ونانت وموناكو واميان وكان وجانجون وديجون ويتبقى على نهاية الموسم ثمان جولات.

الدوري الإسباني

لم تتحدد بعد ملامح الفرق الهابطة إلى الدرجة الأدنى في الدوري الإسباني (الليجا) الذي يشهد تواجد 20 فريقا، حيث يهبط إلى الدرجة الأدنى أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول الترتيب.

ويتنافس على الهروب من منطقة الخطر 11 ناديا هي ريال سوسيداد وايبار وليجانيس واسبانيول وجيرونا وليفانتي وفياريال وبلد الوليد وسيلتا فيجو ورايو فاليكانو وهويسكا.


حمل تطبيق سعودي الآن