كأس آسيا| حصاد الأخضر في "المجموعات".. الكثير من "التيكي تاكا" والقليل من "الجرينتا"

تاريخ النشر: 18/01/2019
1419
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| حصاد الأخضر في "المجموعات".. الكثير من "التيكي تاكا" والقليل من "الجرينتا"

أسدل الستار مساء الخميس، على منافسات دور المجموعات ببطولة كأس أمم آسيا 2019، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 5 يناير حتى الأول من فبراير.

وشارك 24 منخبًا في بطولة كأس أمم آسيا 2019، لأول مرة في التاريخ، بحيث تم توزيعهم على 6 مجموعات، تضم كل منها 4 فرق، صعد صاحبا المركزين الأول والثاني، إلى دور الـ16، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث.

ونجح منتخبنا الوطني، في التأهل إلى دور الـ16، بعد أن حل في المركز الثاني، ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ليضرب موعدًا ناريًا مع اليابان، في دور الـ16 من البطولة الأغلى قاريًا.

ويستعرض "سعودي سبورت"، حصاد منتخبنا الوطني في دور المجموعات..

لعب الأخضر السعودي، 3 مباريات في دور المجموعات، حيث فاز على كوريا الشمالية ولبنان، قبل أن ينهزم أمام قطر، في الجولة الأخيرة.

ونجح منتخب السعودية، في تسجيل 6 أهداف، خلال الـ3 مباريات، منهم 4 في شباك كوريا الشمالية، وثنائية في لبنان، بينما فشل في تسجيل أي هدف في المرمى القطري.

بينما اهتزت شباك الأخضر، في مناسبتين، جاءا في مباراة الجولة الأخيرة أمام قطر، في الوقت الذي تألق فيه محمد العويس، حارس مرمى منتخبنا، والذي تصدى لضربة جزاء، في نفس اللقاء.

* التمريرات والاستحواذ

وخلال المباريات الثلاث في دور المجموعات، قام لاعبو الأخضر، بتمرير الكرة، 1692 مرة، حيث حل في المركز الثاني فيما يعرف باسم "التيكي تاكا"، خلف كوريا الجنوبية، ومتفوقًا على العديد من الفرق؛ مثل اليابان وأستراليا "حاملة اللقب".

ووصلت نسبة استحواذ السعودية، في مبارياتها في البطولة، إلى 71%، وهو الأمر الذي تميز به الأخضر، منذ تولي الأرجنتيني خوان بيتزي، المسئولية الفنية.

* التسديدات والعرضيات

كما سدد المنتخب السعودي، 15 مرة على مرمى الخصوم، خلال المواجهات الثلاث الماضية، سكنت 6 منهم الشباك.

في الوقت نفسه، قام لاعبو منتخب السعودية، بـ46 عرضية، في محاولة لتنويع اللعب ما بين التمرير والكرات العكسية، لكسر دفاعات المنافسين.

* الالتحامات والكروت

وحاول لاعبو منتخب السعودية، استعادة الكرة سريعًا، عند فقدانها، إلا أنه عابهم في كثير من الأحيان نقص الروح القتالية، أو ما يعرف باسم "الجرينتا"، حيث اكتفوا بـ32 التحامًا فقط، مع الخصوم، خلال المواجهات الماضية، وهي نسبة قليلة جدًا.

وأشهر حكام المباريات، 5 إنذارات في وجه لاعبي المنتخب السعودي، في الوقت الذي حافظ فيه نجوم الأخضر، على سجلهم نظيفًا من الطرد.

حمل تطبيق سعودي الآن