دوري المحترفين| الهلال والنصر يواصلان "النزيف".. ونجم الأهلي يقتحم قائمة مميزة

تاريخ النشر: 12/01/2019
1933
منذ 5 سنوات
دوري المحترفين| الهلال والنصر يواصلان "النزيف".. ونجم الأهلي يقتحم قائمة مميزة

أسدل يوم أمس الجمعة، الستار على الجولة 16 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والتي لعبت من غير اللاعبين الدوليين، والمتواجدين مع منتخبات بلادهم في كأس أمم آسيا 2019، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وللجولة الثانية على التوالي، واصل الهلال والنصر، نزيف النقاط، حيث تعادل الأول مع الرائد (1-1)، بينما تعادل الثاني أمام الفيصلي بهدفين لمثلهما، في الوقت الذي بدأ فيه الاتحاد، رحلة الهروب من مراكز الهبوط، بانتصار على القادسية (1-0).

وواصل الهلال، صدارته جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 37 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن النصر، بينما اقترب الشباب من المركز الأول، بحصده النقطة 32، في الوقت الذي استمر فيه أحد والاتحاد، في قاع الترتيب، برصيد 6 و9 نقط على التوالي.

* أرقام الجولة.. 

وبالمجمل، شهدت الجولة 16، تسجيل الفرق المختلفة، 21 هدفًا، في 8 مباريات، منها 5 في الشوط الأولى، و16 في الشوط الثاني، أحرز منها الأجانب، 16 هدفًا.

وفي الجولة الحالية، تحقق أكبر نسبة من التعادلات، حيث انتهت 4 مباريات، بتقاسم النقاط بين الفرق المتنافسة، بينما شهدت المباريات الأربعة الآخرى، انتصار أحد الطرفين.

واحتسب حكام المباريات، 3 ضربات جزاء، بالإضافة 35 إنذارًا، وكارت أحمر واحد، كان من نصيب أحد نجوم الفتح. 

* قائمة الهدافين..

ودخل مهاجم الرأس الأخضر دجانيني تافاريس، نجم النادي الأهلي، القائمة المميزة للمتنافسين على لقب الهداف، بعد أن سجل خماسية كاملة، في مرمى أحد.

وعلى الرغم من عدم تسجيل أي هدف أمام الرائد، حافظ الفرنسي بافتيمبي جوميز، على صدارة الهدافين، برصيد 12 جول، يليه كل من السوري عمر السومة وليندر تاوامبا، ثنائي الأهلي والتعاون بـ11 هدفًا، ثم دجانيني بـ10.

حمل تطبيق سعودي الآن