حصاد دوري المحترفين "15"| تفوق دفاعي والمسابقة أقوى من دوريات أوروبية

تاريخ النشر: 31/12/2018
872
منذ 5 سنوات
حصاد دوري المحترفين "15"| تفوق دفاعي والمسابقة أقوى من دوريات أوروبية

أسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، مساء أمس الأحد، بتعادل التعاون أمام الهلال (2-2).

ويستعرض "سعودي سبورت" حصاد الإسبوع الـ 15 من مسابقة دوري المحترفين في الإنفوجرافيك التالي..

أقيمت 8 مباريات، على أربع أيام، انتهت 6 لقاءات منها بالفوز، في حين حسم التعادل نتيجة مباراتي الفتح والنصر (0-0)، وسكري القصيم ضد الزعيم بهدفين لكل فريق.

تزداد أجواء الدوري حماسةً في كل إسبوع عن الذي سبقه، في حين يحافظ الهلال على الصدارة بينما يحتل النصر الوصافة، ويستقر الشباب في المركز الثالث، وتشتعل المنافسة من المرتبة الرابعة حتى الـ 11 بترتيب الجدول، حيث يفصل كل فريق عن الأخر نقطة واحدة مما يشير إلى قوة مسابقتنا السعودية عن دوريات أوروبية كبرى.

وشهدت الجولة الخامسة عشر، تسجيل 16 هدف خلال 8 مباريات، بمعدل هدفين لكل لقاء ليتفوق الدفاع هذاالأسبوع عن سابقه الذي شهد تسجيل هز الشباك 25 هدف، سجلت 6 أهداف خلال الشوط الأول، بينما جاء في الشوط الثاني 10 أهداف، علمًا أن اللاعبين الأجانب يواصلون تألقهم بهز شباك المنافسين والحصول على النصيب الأكبر من كعكة الأهداف بـ 13 "جووول"، بينما أحرز المحليون 3 أهداف فقط.

ويواصل الفرنسي بافيتمبي جوميز مهاجم الهلال، تصدر هدافي الدوري بـ 12 هدف، ويقترب السوري عمر السومة رويدًا رويدًا من احتلال الصدارة كعادته خلال المواسم الماضية، بينما يتساوى معه المهاجم الكاميروني ليندر تاومبا قناص فريق التعاون في عدد الأهداف بـ 11 (جووول)، ويأتي المغربي عبدالرازاق حمدالله رابعًا بـ 9 أهداف.

وعلى صعيد القرارات التحكيمية، تعد الجولة الخامسة عشر ضمن الأعنف، حيث أشهرت البطاقة الصفراء 34 مرة، وظهرت الكروت الحمراء 4 مرات، بالأضافة لاحتساب 6 ركلات جزاء.

اقرأ أيضا

حصاد دوري المحترفين "14"| استقبال صادم لميدو والسومة يلهب الكلاسيكو وتزايد حدة العنف

حصاد دوري المحترفين "12"| الهلال والنصر "حبايب" والاتحاد في دوامة وجوميز يزأر منفردا

حمل تطبيق سعودي الآن