ذا بيست| محمد صلاح ينافس مودريتش ورونالدو على لقب أفضل لاعب في العالم

تاريخ النشر: 03/09/2018
1356
منذ 5 سنوات
ذا بيست| محمد صلاح ينافس مودريتش ورونالدو على لقب أفضل لاعب في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في الحفل الذي أقيم في العاصمة الإنجليزية "لندن" عن القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست".

وجاءت الأسماء الثلاثة المرشحة لجائزة أفضل لاعب في العالم كالتالي..

المصري محمد صلاح وصيف دوري أبطال أوروبا

الكرواتي لوكا مودريتش صاحب فضية كأس العالم والمتوج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

البرتغالي كريستيانو رونالدو المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا

وبذلك أصبح النجم المصري أول لاعب عربي يصل لقائمة المرشحين النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم. 

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأسطورة السعودية سامي الجابر، رئيس نادي الهلال، ضمن اللجنة الفنية التي ستختار أفضل لاعب في العالم، وأفضل مدرب.

وتضم اللجنة الفنية نجوم كبيرة مثل البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا وريكاردو كاكا ورونالدو والثنائي الإيطالي فابيو كابيللو وأليساندرو نيستا والألماني لوثر ماتيوس والإنجليزي فرانك لامبارد.

وضمت القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة "ذا بيست"، التي تمنح لأفضل لاعب في العالم، كلا من: كريستيانو رونالدو، كيفين دى بروين، أنطوان جريزمان، إيدين هازارد، هارى كين، كيليان مبابى، ليونيل ميسى، لوكا مودريتش، محمد صلاح، ورافاييل فاران.

كما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب فى العالم، وضمت القائمة الأولية كلاً من: ماسيميليانو أليجرى، ستانيسلاف تشيرتشيسوف، زلاتكو داليتش، ديدييه ديشامب، بيب جوارديولا، يورجن كلوب، روبيرتو مارتينيز، دييجو سيميونى، جاريث ساوثجيت، إيرنيستو فالفيردى، وزين الدين زيدان.

يُذكر أن حفل جوائز الأفضل في عام 2018 سيقام في العاصمة الإنجليزية لندن، يوم 24 سبتمبر، وسيتم الكشف فيه عن جوائز أفضل لاعب ومدرب للرجال وكذلك للسيدات، كما سيتم اختيار أفضل حارس مرمى وأفضل هدف وجمهور.

حمل تطبيق سعودي الآن