الهلال في الدرة.. سجل آسيوي "تاريخي" على ملعب الملك فهد

تاريخ النشر: 21/11/2021
283
منذ سنتين
الهلال في الدرة.. سجل آسيوي "تاريخي" على ملعب الملك فهد

يستدرج الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال، بعد غد الثلاثاء، بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، إلى ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض، لملاقاته، في نهائي النسخة الجارية من مسابقة دوري أبطال آسيا، 2021.

والهلال، يمتلك 3 ألقاب تاريخية في دوري أبطال آسيا، آخرها نسخة عام 2019.

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، 6 نهائيات قارية سابقة، خاضها الهلال على ملعب الملك فهد، الذي يتسع إلى 68 ألف مشجع.

- أول نهائي: بطولة الأندية الآسيوية أبطال الكأس، عام 1996

في الملك فهد، استقبل الهلال، ناغويا غرامبوس اليوناني، ثم أكرم ضيافته، بالفوز (3-1)، وتحقيق أول ألقابه الآسيوية على الإطلاق.

- ثاني نهائي: بطولة كأس السوبر الآسيوي، عام 1997

ذهابًا، انتصر الهلال على حساب بوهانج من كوريا الجنوبية، بهدف وحيد، سجله سامي الجابر، قبل العودة من موقعة الإياب، بالتعادل الثمين (1-1).

- ثالث نهائي: بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري، عام 2000

في نهائي من مباراة واحدة، خطف البرازيلي سيرجيو ريكاردو، الأضواء، عندما سجل ثلاثية الهلال في مرمى جوبيلو ايواتا الياباني، في لقاء انتهى في الوقت الإضافي (3-2).

- رابع نهائي: بطولة كأس السوبر الآسيوي، عام 2000

تعادل إيجابي (1-1) إيابًا أمام شيميزو بولس الياباني، على ملعب الملك فهد، كان بمثابة الفوز، بعد أن عاد الزعيم من أراضي اليابان، فائزًا في الذهاب، بهدفين لهدف.

- خامس نهائي: دوري أبطال آسيا، عام 2014

ولم يستطع الهلال، بعد الخسارة ذهابًا ضد ويسترن سيدني الأسترالي، بهدف نظيف، تحقيق الفوز في الرياض، مكتفيًا بالتعادل السلبي دون أهداف.

- سادس نهائي: دوري أبطال آسيا، عام 2017

مجددًا، يفشل الهلال في حسم لقب أبطال آسيا، بعد تعادل مخيب ضد أوروا ريد الياباني (1-1).

يذكر أن نهائي نسخة 2019، التي حقق الهلال، لقبها، أقيم على ملعب جامعة الملك سعود أو ما يسمى بـ"محيط الرعب"، حيث انتصر الزعيم على حساب أوروا ريد الياباني، بهدفين مقابل لا شيء.

ويعيش الهلال، أوضاعًا جيدة مع المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، بالنظر إلى أنه لم يتعرض إلى أي هزيمة حتى الآن، سواء محليًا أو قاريًا.

حمل تطبيق سعودي الآن