كارثة في الاتحاد.. قرار رسمي يدمر حلم التتويج بالدوري و"يخدم" الهلال والنصر

تاريخ النشر: 18/11/2021
8373
منذ سنتين
كارثة في الاتحاد.. قرار رسمي يدمر حلم التتويج بالدوري و"يخدم" الهلال والنصر

فجّر الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية الأول لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل، عن مباريات الهلال والنصر "المؤجلة"، في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

وتأجلت مباريات الهلال، مع الفيحاء والنصر والاتحاد، بينما تم تأجيل مواجهتي العالمي، مع الطائي والزعيم؛ بسبب مشاركة عملاقي الرياض، في دوري أبطال آسيا.

وكشف رينارد في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، عن أن مباريات الهلال والنصر "المؤجلة"، ستُلعب خلال مشاركة منتخب السعودية، في كأس العرب 2021.

ويأتي قرار لعب الهلال والنصر، مبارياتيهما المؤجلة؛ بسبب استبعاد رينارد، العناصر الأساسية في الفريقين، من الانضمام إلى الأخضر، وخوض كأس العرب، بالنجوم مواليد 1999.

واختار رينارد 4 نجوم من الهلال والنصر، في كأس العرب، جميعهم من الاحتياطين في الفريقين؛ وهم:

- خليفة الدوسري "الهلال".

- عبدالله الحمدان "الهلال".

- نواف العقيدي "النصر".

- أيمن يحيى "النصر".

* كارثة اتحادية..

وفي الوقت الذي لن يتأثر فيه الهلال والنصر، بغياب هذا الرباعي، فإن الاتحاد، سيكون أمام كارثة حقيقية، عندما يواجه الزعيم، في فترة توقف كأس العرب.

وسيفتقد الاتحاد، ثلاثة لاعبين أساسيين، وجميعهم في الخط الخلفي للفريق الأول لكرة القدم؛ على النحو التالي:

- أحمد حجازي.

- سعود عبدالحميد.

- مهند الشنقيطي.

واختار رينارد، الثنائي سعود والشنقيطي، للمشاركة مع الأخضر في كأس العرب، بينما ضم منتخب مصر، الصخرة الدفاعي حجازي، لقائمته المشاركة في البطولة.

والاتحاد يتصدر جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، برصيد 23 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن الهلال "الرابع"، والذي لعب مباراتي أقل.

من ناحيته، يحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، المركز التاسع في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 13 نقطة، بشكل مؤقت.

جدير بالذكر أن فوز الاتحاد، على الهلال، في المباراة المؤجلة، سيعني حفاظه على الصدارة، حتى ولو فاز الزعيم، بالمواجهتين المؤجلتين أمام النصر والفيحاء.

حمل تطبيق سعودي الآن