"سحرة الاتحاد وثنائي الهلال والنصر واسم مفاجئ".. 6 نجوم مرشحين للحصول على الجنسية

تاريخ النشر: 12/11/2021
11542
منذ سنتين
"سحرة الاتحاد وثنائي الهلال والنصر واسم مفاجئ".. 6 نجوم مرشحين للحصول على الجنسية

في مفاجأة كبرى لكل عشاق الساحرة المستديرة، صُدِر أمر ملكي، بمنح الجنسية السعودية، لأصحاب الكفاءات الرياضية؛ وفقًا لرؤية المملكة 2030.

هذا الأمر الملكي، تفاعلت معه الجماهير الرياضية السعودية، بشكل واسع، وسط مطالبات بـ"تجنيس" عدد من اللاعبين، لمساعدة منتخب السعودية الأول لكرة القدم.

وقد تكون هُناك 3 فئات من نجوم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للحصول على الجنسية؛ على النحو التالي:

- فئة أولى: اللاعبون الذين لهم الحق في اللعب مع منتخب السعودية.

- فئة ثانية: نجوم قدموا الكثير للكرة السعودية منذ الوصول إلى المملكة.

- فئة ثالثة: لاعبون يعكسون صورة المملكة الرائعة أمام العالم.

* نجوم الفئة الأولى:

هُناك 3 نجوم، لم يسبق لهم اللعب مع منتخب بلادهم الأصلي، وقد يقدمون مساهمات رائعة مع الأخضر السعودي؛ وهم:

1- البرازيلي إيجور كورنادو.

2- البرازيلي رومارينيو.

3- الأرجنتيني إيميليو زيلايا.

وكورنادو البالغ من العمر 29 سنة، انضم إلى الاتحاد، في صيف 2021، قادمًا من الشارقة الإماراتي، حيث يقدم مستويات مبهرة، بتسجيله 4 أهداف وصناعته 8 آخرين، خلال 9 مباريات رسمية.

وسيحل كورنادو، أزمة واضحة في الأخضر السعودي، تتمثل في عدم وجود صانع ألعاب "صريح"، حيث يتم الاعتماد في أغلب الأحيان، على متوسط الميدان سلمان الفرج، والجناح سالم الدوسري، من أجل تقديم الأسيستات إلى زملائهم.

أما رومارينيو "31 سنة"، سيحل أزمة الهجوم، في الأخضر السعودي، نظرًا لحسته التهديفية العالية، حيث أصبح خلال 3 سنوات ونصف، الهداف التاريخي لأجانب الاتحاد، في دوري المحترفين، برصيد 45 هدفًا.

كذلك، فإن زيلايا البالغ من العمر 34 سنة، قد ينهي الأزمة الهجومية، مع منتخب السعودية، حيث أثبت نفسه بقوة، منذ الانضمام إلى ضمك، في يناير 2020، فقد سجل منذ ذلك الوقت، 40 هدفًا، خلال 56 مباراة.

وأخيرًا، يظهر الهداف المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم النصر، والذي لن يستطيع تمثيل السعودية، إلا إذا أسقط جنسية بلده الأصلية.

تابع الموقف القانوني لحمد الله من أجل ارتداء قميص منتخب السعودية 

* نجوم الفئة الثانية:

يظهر في هذه الفئة، الأسطورة السورية عمر السومة، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

ويلعب السومة، في السعودية، منذ عام 2014، عندما جاء من القادسية الكويتي، حيث أصبح خلال 7 سنوات، الهداف التاريخي للأهلي، سواء على المستوى المحلي أو القاري.

وفي حال حصول السومة، على الجنسية السعودية، فإنه لن يلعب بالطبع للمنتخب الوطني، ولكن كنوع من التكريم له، ما يساعد الأهلي على تسجيله كلاعب محلي؛ حسب الإعلامي عناد الرشيد.

* نجوم الفئة الثالثة

مثل السومة، لن يتمكن الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، من تمثيل منتخب السعودية أبدًا، نظرًا لأنه لعب بقميص فرنسا.

ولكن، على الرغم من ذلك، فإن هُناك رغبة كبيرة، من الجماهير الرياضية، في منح اللاعب، الجنسية السعودية، لما يعكسه من صورة المملكة الرائعة، أمام العالم.

ودائمًا ما يتحدث جوميز، عن روعة القيم السعودية، والعيش في المملكة، كما ظهر وهو يردد النشيد الوطني السعودي، أكثر من مناسبة.

حمل تطبيق سعودي الآن