تشافي "مدرب برشلونة الجديد".. 3 سنوات من "الإذلال" أمام الهلال والنصر

تاريخ النشر: 05/11/2021
1472
منذ سنتين
تشافي "مدرب برشلونة الجديد".. 3 سنوات من "الإذلال" أمام الهلال والنصر

توصل نادي برشلونة الإسباني، إلى اتفاق مع نادي السد القطري، للتعاقد مع المدير الفني تشافي هيرنانديز، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم.

وتشافي أحد أبناء نادي برشلونة، الذين لعبوا في صفوفه، في الفترة من 1991 إلى 2015، قبل الانتقال إلى السد، الذي مثله لمدة 4 سنوات كـ"لاعب"، ثم عامين ونصف كـ"مدرب".

وأعلن السد في بيان رسمي، دفع برشلونة، قيمة الشرط الجزائي في عقد تشافي، مع الفريق الأول لكرة القدم، والبالغ 5 ملايين يورو.

ولكن، المفاجأة أن البلوجرانا، نفى تمامًا دفع قيمة الشرط الجزائي، وذلك حتى لا يخالف قوانين اللعب المالي النظيف، وسط أنباء عن تكفل المدير الفني الإسباني، بسداد هذا المبلغ.

وعلى الرغم من هذا الجدل، إلا أن عودة تشافي، إلى بيته برشلونة، أصبحت مؤكدة، حيث سيوقع على عقود تربطه بالفريق، حتى صيف عام 2024.

* مسيرة تشافي..

وقاد تشافي هيرنانديز، نادي السد، في 91 مباراة رسمية، حقق خلالها 62 انتصارًا، مقابل 13 تعادلًا و16 هزيمة، في مختلف البطولات المحلية والقارية.

وسجل السد، تحت قيادة أسطورة برشلونة، 252 هدفًا في مرمى المنافسين، بينما اهتزت شباك الفريق، 116 مرة. 

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، تحت قيادة تشافي، بـ7 بطولات رسمية، آخرها قبل أسبوعين تقريبًا، عندما حصل على بطولة كأس أمير دولة قطر.

- إذًا.. ماذا فعل تشافي أمام الأندية السعودية؟!

ويُمكن اعتبار مسيرة تشافي القارية، مع الفريق القطري "فاشلة"، حيث أن 3 محاولات للتتويج باللقب، فشلت أمام الأندية السعودية، وبالتحديد الهلال والنصر.

وفي عام 2019، واجه السد، نادي النصر، في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا "مرتين"، حيث تعادل ذهابًا (2-2)، وإيابًا (1-1).

وواصل الزعيم القطري، مسيرته تحت قيادة تشافي، حتى اصطدم بنادي الهلال، في نصف النهائي، حيث خسر على أرضه، بأربعة أهداف مقابل واحد، قبل أن يقدم مباراة تاريخية في الرياض، ويفوز بـ(4-2)، حيث كان على بعد هدف وحيد، من الريمونتادا.

وخلال نسخة 2020، واجه السد، فريق النصر، في ربع النهائي، حيث فاز ذهابًا (2-1)، قبل أن يخسر إيابًا (1-3)، ويودع المسابقة القارية.

وأخيرًا، خرج نادي السد، بقيادة تشافي، من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2021، بعد أن احتل المركز الثاني، خلف "المتصدر" النصر، والذي خسر أمامه ذهابًا وإيابًا.

حمل تطبيق سعودي الآن