شتيجن يعدد فوائد رحيل ميسي وأحقية ريال مدريد في الفوز

تاريخ النشر: 24/10/2021
545
منذ سنتين
شتيجن يعدد فوائد رحيل ميسي وأحقية ريال مدريد في الفوز

أكد الألماني مارك تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة أنه لا يشعر بالقلق قبل مواجهة ريال مدريد في الكلاسيكو، وتحدث عن المباريات التي جمعت الفريقين من قبل، وتأثير رحيل ليونيل ميسي على الفريق الكتالوني.

ويستقبل برشلونة نظيره ريال مدريد الأحد على ملعب "كامب نو" ضمن منافسات الدوري الإسباني "الليجا".

وقال تير شتيجن في تصريحاته لـ"بي إن سبورتس": "إنها مباراة خاصة جدًا للجميع في كل أنحاء العالم، وبشكل أكبر هنا في إسبانيا، وتؤثر في الجماهير أكثر من أي مباراة أخرى، بالطبع هي مباراة صعبة لوجود العديد من اللاعبين الجيدين، والكثير من المهارات على أرض الملعب".

وأضاف: "خوض الكلاسيكو للمرة الأولى تجربة مؤثرة جدًا، فكل لاعب يرغب في أن يقدم أفضل ما لديه، ويصنع الفارق كما في كل مباراة".

وتابع حارس المرمى الألماني: "بالنسبة لي خضت العديد من المباريات في الكلاسيكو والأمر رائع دائمًا بالتواجد في الملعب والاستمتاع بحماس الجماهير، ذلك الحماس الذي يكون حاضرًا قبل المباراة بأسابيع، وهو ما ينفذ إلى داخل اللاعبين".

وأردف تير شتيجن: "لدي العديد من الذكريات الطيبة في الكلاسيكو، أعتقد أننا قدمنا العديد من العروض المميزة في البرنابيو وكذلك على أرضنا، لكن بالتأكيد ما يعلق في الذاكرة، المواجهات التي مثلت قيمة خاصة بالنسبة لنا".

واستطرد حارس مرمى برشلونة: "أتذكر أننا خضنا عدة مباريات كلاسيكو متتالية بين كأس الملك والليجا واستمتعنا كثيرًا فيها، حيث فزنا على ما أعتقد بمباريتين من إجمالي 3 مواجهات، وإحداها كانت ذات أهمية كبيرة، كما أقول قدمنا العديد من المباريات المميزة في السنوات الأخيرة".

وعن أسوأ ذكرى له، أفاد: "بالتأكيد الذكرى الأسوأ هي عندما تخسر في مباراة نهائي وذلك حدث في كأس السوبر الإسباني، الخسارة في هذه المباريات تعطيك إحساسًا مرًا، لكن المواجهة تعود وتتكرر وذلك أمر جيد ويمنح الفرصة للنجاح مجددًا".

وأكمل تير شتيجن: "أعتقد أن الموسم الماضي كان جيدًا بالنسبة لهم واستحقوا الفوز علينا، بأمانة أعتقد أنهم استحقوا ذلك بعض الشيء، كان أداؤنا جيدًا في بعض الأحيان لكننا افتقدنا القدرة على العمل في أفضل صورة، ومع قوتهم وخطورتهم الدائمة في الهجوم لم نتمكن من التعامل مع الأمر أحيانًا ولهذا لم نفز".

وعن رحيل ليونيل ميسي، أوضح تير شتيجن: "ليو ميسي لاعب عملاق وكان عظيم الأهمية بالنسبة للنادي ولا يزال كذلك على الأرجح، لكن رحيله منح مجالاً للاعبين آخرين، بالتأكيد رحيله ترك فجوة يصعب تعويضها لكننا نحاول بالأداء الجماعي، وأمامنا فرصة كاملة".

اقرأ أيضا

رسالة نارية من شتيجن بعد تدهور نتائج برشلونة.. ويؤكد: "لابد أن نفعل ذلك"

مفاوضات لصفقة مجانية.. أونانا يقترب من خلافة شتيجن

حمل تطبيق سعودي الآن