كابوس النصر.. 3 أخطاء كبرى لبيدرو إيمانويل وراء الخسارة أمام الهلال

تاريخ النشر: 20/10/2021
2337
منذ سنتين
كابوس النصر.. 3 أخطاء كبرى لبيدرو إيمانويل وراء الخسارة  أمام الهلال

جاءت خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أمام الهلال 1-2 ووداعه بطولة دوري أبطال أسيا لموسم 2021 من الدور قبل النهائي بمثابة صدمة كبيرة لجماهير العالمي بعد ضياع أحلام التأهل للمباراة الأخيرة والاستمرار في سباق المنافسة على اللقب .

ولعب البرتغالي بيدرو إيمانويل المدير الفني للنصر دورا كبيرا في الخسارة بسبب قراراته التي أثارت الجدل خلال إدارته للمباراة الصعبة والتي تمثل أول ديربي يخوضه برفقة النصر عقب توليه المسئولية مؤخرا .

ويتصدر أخطاء المدير الفني البرتغالي إهمال الدفع بالكاميروني فينسنت أبوبكر صاحب الخبرات الدولية الكبيرة والمهاجم الأجهز بدنيا للعب من البداية وهو الأمر الذي حرم النصر من قوة كبيرة في الهجوم بخلاف منح حرية كبيرة للاعبي الدفاع الهلالي في بناء الهجمات وتأدية الدور الهجومي خاصة في ظل تراجع لياقة المغربي عبدالرزاق حمد الله كثيرا إلى جانب التأخر في الدفع بلاعبه أبوبكر الذي شكل دويتو قوي في الهجوم مع حمد الله ولكن ليسعف الوقت اللاعب الكاميروني للتسجيل .

وظهر خطأ أخر تمثل في اللعب بطريقة 4-5-1 ومنح الثلاثي أندرسون تاليسكا وعبدالفتاح عسيري وعبدالمجيد الصليهم واجبات هجومية على حساب الجانب الدفاعي رغم تواجد أكثر من لاعب مهاري في وسط الهلال لعب بحرية شديدة مثل سالم الدوسري وبيريرا وهو الأمر الذي ساهم في الخسارة .

وتعامل المدير الفني مع طرد لاعبه علي لاجامي بشكل بطىء ولم يحاول تعديل طريقة اللعب والاكتفاء ب 3 مدافعين سوى في النهايات عندما قرر الاندفاع للهجوم واللعب برأسي حربة بخلاف عدم تغطية الجبهة اليسرى التي شهدت ميل الهجوم الهلالي لها
لصناعة الخطورة على مرمى النصر وهو ما ساهم في فوز الزعيم بهدفين مقابل هدف.

حمل تطبيق سعودي الآن