مفاجأة| تهديد الهلال والاتحاد بـ"الاستبعاد" من دوري أبطال آسيا 2022 !

تاريخ النشر: 14/10/2021
2202
منذ سنتين
مفاجأة| تهديد الهلال والاتحاد بـ"الاستبعاد" من دوري أبطال آسيا 2022 !

"تهديد الهلال والاتحاد بعدم المشاركة في دوري أبطال آسيا 2022".. عنوان مفاجئ، تسبب في رعب جماهير الناديين الكبيرين، في الساعات القليلة الماضية.

ويشارك الهلال، في أبطال آسيا 2022، باعتباره بطلًا لمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الموسم الرياضي الماضي، بينما يخوض الاتحاد، التصفيات المؤهلة إلى دور المجموعات، من البطولة القارية، بعد احتلاله المركز الثالث، محليًا.

وإلى جانب الهلال والاتحاد، يشارك كذلك ناديي الشباب "وصيف الدوري"، والفيصلي "بطل كأس الملك"، في النسخة القادمة من أبطال آسيا.

ولكن، صحيفة "الرياضية"، نقلت عن مصادر خاصة، أن جميع أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لم تنتهِ بعد من إتمام إجراءات الحصول على "الرخصة الآسيوية"، التي تسمح لها بالمشاركة في المسابقة القارية.

أي أن أندية الهلال والاتحاد والشباب والفيصلي، أصبحت مهددة بـ"الاستبعاد" من دوري أبطال آسيا 2022؛ بسبب عدم الحصول على الرخصة الآسيوية، حتى الآن.

- إذًا.. هل تحرم هذه الأندية من المشاركة في دوري أبطال آسيا فعلًا؟!

مصادر الصحيفة، أكدت في نفس السياق، أن الأندية التي ستشارك في دوري أبطال آسيا 2022، أمامها فرصة لمدة 16 يومًا، حتى نهاية أكتوبر الجاري، من أجل الحصول على الرخصة، قبل استبعادهم رسميًا.

ومن ناحيته، كشف محمد السليم، رئيس لجنة التراخيص في رابطة الدوري السعودي للمحترفين، عن أن الفريق الحاصل على الرخصة الآسيوية، يشارك وفق المعايير المعتمدة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتابع السليم: "ويكون ذلك حسب الترتيب، بحيث لو أخفق فريق في الحصول على الرخصة، تكون الأولوية للنادي الذي خلفه، في ترتيب جدول الدوري، العام الماضي".

اقرأ أيضا

أبوبكر "يقضي" على حمد الله داخل النصر.. "قلب بيدرو ملكي أنا"

الحائلي "يوافق" على بيع ثلاثي الاتحاد إلى النصر.. مقابل هذا اللاعب !

حمل تطبيق سعودي الآن