أبرزهم السعودية.. 3 منتخبات تنافس على "رقم قياسي" في تصفيات كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 12/10/2021
1010
منذ سنتين
أبرزهم السعودية.. 3 منتخبات تنافس على "رقم قياسي" في تصفيات كأس العالم 2022

تنطلق اليوم "الثلاثاء"، منافسات الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويستعد منتخبنا الوطني الأول لملاقاة الصين، في الثامنة مساء اليوم، ضمن المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم، على ملعب الجوهرة المشعة.

ويخوض منتخب السعودية تحديًا على رقم قياسي من نوع خاص، وهو مسيرة "اللاهزيمة" في تصفيات المونديال، حيث يواجه الأخضر منافسة شرسة مع منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية.

وعلى مدار تصفيات كأس العالم، منذ المرحلة الثانية "التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وآسيا 2023"، ثم المرحلة النهائية، لم تتلق منتخبات السعودية وأستراليا وكوريا الجنوبية، أي هزيمة، في الطريق نحو المونديال.

ويعد منتخب أستراليا هو الأبرز في هذا التحدي، حيث حقق الفوز في كافة مبارياته بتصفيات كأس العالم، حيث تزعم "الكنغر" صدارة المجموعة الثانية من المرحلة الثانية، بالعلامة الكاملة (24 نقطة من 8 مباريات)، ثم حقق الفوز في أولى 3 جولات من التصفيات النهائية.

وعن منتخب السعودية، فقد تزعم صدارة المجموعة الرابعة في المرحلة الثانية بالتصفيات، برصيد 20 نقطة من 8 مباريات (6 انتصارات وتعادلين)، ثم حقق الفوز في أولى 3 جولات بالتصفيات النهائية، علمًا بأن كتيبة المدير الفني إيرفي رينارد، حققت الفوز في آخر 8 مباريات على التوالي.

أما عن منتخب كوريا الجنوبية، فقد تزعم صدارة المجموعة الثامنة في المرحلة الثانية، برصيد 16 نقطة من 6 مباريات (5 انتصارات وتعادل)، وشهدت المجموعة انسحاب كوريا الشمالية.

وحققت كوريا الجنوبية فوزين وتعادلًا في أولى 3 جولات بالتصفيات النهائية، لتدخل السباق على مسيرة اللاهزيمة في الطريق نحو مونديال 2022.

اقرأ أيضا

قبل لقاء السعودية.. إعلام الصين يبرز قوة الاتحاد ورعب من حكم "ركلتي الجزاء"

رينارد يفاجئ العبود في "تشكيل" الأخضر السعودي.. ويرد على الصينين

حمل تطبيق سعودي الآن