ترشيح مفاجئ لوضع الانضباط.. أسباب قانونية تأخر النصر في الإعلان عن المدرب الجديد

تاريخ النشر: 22/09/2021
1701
منذ سنتين
ترشيح مفاجئ لوضع الانضباط.. أسباب قانونية تأخر النصر في الإعلان عن المدرب الجديد

أشار الخبير القانوني فهد بارباع، إلى بعض العوائق التي تقف أمام إدارة نادي النصر برئاسة الأستاذ مسلي آل معمر في التعاقد والإعلان عن اسم المدرب الجديد.

وعقب خسارة العالمي لكلاسيكو المملكة أمام فريق الاتحاد، أعلنت الإدارة النصراوية، إقالة المدرب البرازيلي مانو مينيز من قيادة الفريق، خاصة بعد انفجار بعض الأزمات داخل غرف الملابس وعلى دكة الاحتياط وعلى رأسها المغربي عبدالرزاق حمد الله.

وقال فهد بارباع في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "أكشن مع وليد"، "من الناحية النظامية، قد يكون العائق لدى نادي النصر والتأخير السائر بسبب استراتيجية دعم الأندية في وزارة الرياضة، التي تلزم الأندية بضرورة تقديم دراسة جدوى وكيف تم اختيار المدرب الجديد، وتقديم دراسة تتضمن الشخص المسؤول عن دفع قيمة فسخ عقد المدرب السابق، ورواتب المدير الفني الجديد".

وأضاف الخبير القانوني: "في حال تكفلت الإدارة، بالتعاقد مع المدرب الجديد، يجب أن يوقع رئيس النادي، إقرارًا بذلك، هذه الإجراءات، قد تكون وراء تأخير النصر، في التعاقد مع مدير فني جديد، خلفًا للبرازيلي مينيز، أو تعيقه عن إتمام الصفقة بشكل رسمي، بمعنى أن دعم الوزارة لن يكون شاملا المدرب الجديد بالتالي قد يكون هذا عائق لدى إدارة العالمي".

وعلى الصعيد الفني، رشح فهد بارباع المدرب البرتغالي فيتور بيريرا مدرب فناربخشة التركي حاليا والأهلي سابقا.

وقال فهد بارباع: "اقترح على نادي النصر مدرب الأهلي خلال عامي (2013 – 2014)، اسمه فيتور بيريرا تمكن من تحقيق الدوري البرتقالي مرتين، أتوقع أن هذا المدرب لو بحثوا عنه ينجح مع العالمي".

وأوضح الخبير القانوني، لماذا رشح من الأهلي الأسبق، قائلا: "هذا المدرب في أول جلساته مع اللاعبين يردد ترى ما في نجم في الملعب إلا أنا، اللاعب الذي يلعب على وتر الجمهور ما يسير مع هذا المدرب "، في إشارة لعدم وجود انضباط في النصر".

حمل تطبيق سعودي الآن